سقوط مدو للأرجنتين في تصفيات المونديال

الرياضة

سقوط مدو للأرجنتين في تصفيات المونديالسقوط مدو للأرجنتين في تصفيات المونديال
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i3w3

تلقى المنتخب الأرجنتيني لكرة القدم فجر الأربعاء 12 أكتوبر/تشرين الأول، هزيمة قاسية على ملعبه أمام ضيفه منتخب باراغواي، في تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم 2018 بروسيا.

وباغت الضيوف أصحاب الأرض بهدف حمل توقيع المهاجم ديرليس غونزالز في الدقيقة 18 من الشوط الأول، وبقيت الباراغواي صامدة أمام محاولات التانغو الأرجنتيني لإدراك التعادل، الذي أهدر مهاجمه سيرغيو أغويرو ضربة جزاء في الدقيقة (47) بعد تصد رائع من حارس منتخب الباراغواي خوستو بيلار، لينتهي اللقاء بفوز الضيوف بهدف لصفر. 

وارتقت الباراغواي بعد هذا الانتصار إلى المركز السادس برصيد 15 نقطة، في الترتيب العام لتصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم 2018، بفارق نقطة واحدة عن الأرجنتين صاحبة المركز الخامس.

وفي مباراة أخرى عن تصفيات أمريكا الجنوبية، انتصرت تشيلي حاملة لقب كأس كوبا أمريكا على ضيفتها بيرو (2-1)، لترفع رصيدها إلى 14 نقطة في المركز السابع، في حين تجمد رصيد بيرو عند ثماني نقاط في المركز الثامن.

وتتصدر البرازيل تصفيات أمريكا الجنوبية برصيد 21 نقطة بعد إجراء عشر جولات، تليها في المركز الثاني الأوروغواي بـ 20 نقطة، وتتقاسم كل من كولومبيا والإكوادور المركز الثالث برصيد 17 نقطة، في حين تحتل الأرجنتين المركز الخامس بـ 16 نقطة.

وتأتي بعد ذلك منتخبات الباراغواي، تشيلي، بيرو، بوليفيا وفنزويلا في المراكز من السادس إلى العاشر على التوالي.

ويتأهل أصحاب المراكز الأربعة الأولى إلى نهائيات كأس العالم التي تستضيفها روسيا صيف عام 2018، بينما يلعب صاحب المركز الخامس مباراة أمام بطل تصفيات الأوقيانوس للظهور في روسيا.

المصدر: RT

عمر بيكضاض