ولد الشيخ أحمد يدعو إلى إحالة مرتكبي "هجمات" صنعاء الى العدالة

أخبار العالم العربي

ولد الشيخ أحمد يدعو إلى إحالة مرتكبي المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة الى اليمن ولد الشيخ أحمد
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i3qz

دعا المبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد، إلى نشر نتائج التحقيق الذي يجريه التحالف العربي حول مذبحة صنعاء على وجه السرعة، وأن تتم إحالة مرتكبيها الى القضاء.

وقال ولد الشيخ أحمد، في ختام لقاء مع وزير الخارجية الفرنسي جان مارك ايرولت، في باريس، الاثنين 10 أكتوبر/تشرين الأول: "ينبغي فعل كل شيء من أجل إحالة مرتكبي هذه الهجمات الشنيعة إلى القضاء".

وأضاف المبعوث الأممي أنه لا بد للأمم المتحدة من الحصول سريعا على نتائج التحقيق الجاري.

وصرح ولد الشيخ أحمد، قائلا: "لقد تأثرنا جميعا لكون هذه الهجمات وقعت في وقت تم فيه تحقيق تقدم مهم إثر مفاوضات طويلة، وفي وقت كنا نتفاوض على اتفاق دائم"، مطالبا كل الأطراف بضبط النفس.

من جهته، دعا وزير الخارجية الفرنسي، جان مارك إيرولت، التحالف إلى نشر نتائج التحقيق فور الانتهاء منه، مشددا على أن موقف فرنسا يعتبر أن الخيار العسكري لا يوصل إلى حل.

وكان القصف الجوي استهدف مجلس عزاء، السبت، في العاصمة اليمنية صنعاء، ما أدى إلى مقتل أكثر من 140 شخصا وإصابة 525 بجروح، بحسب إحصائيات الأمم المتحدة.

وقد لقي هذا القصف إدانة دولية واسعة، وأعلنت الولايات المتحدة أنها ستعيد النظر في دعمها للتحالف العربي.

تجدر الإشارة إلى أن التحالف العربي في اليمن بقيادة السعودية، نفى في مناسبة أولى أي علاقة له بالقصف، إلا أنه عاد وأصدر بيانا أعلن فيه عن فتح تحقيق فوري، عارضا مشاركة الطرف الأمريكي فيه.

المصدر: وكالات

ياسين بوتيتي

الأزمة اليمنية