واشنطن تعرب للرياض عن قلقها العميق بشأن الغارة على مجلس العزاء في اليمن

أخبار العالم العربي

واشنطن تعرب للرياض عن قلقها العميق بشأن الغارة على مجلس العزاء في اليمنجون كيري
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i3ni

أكد وزير الخارجية الأمريكي جون كيري للأمير محمد بن سلمان ولي ولي العهد السعودي، ولنظيره السعودي عادل الجبير قلق واشنطن العميق بشأن الغارة الجوية الأخيرة على مجلس العزاء في اليمن.

وقال مارك تونر المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية الأحد 9 أكتوبر/تشرين الثاني، إن الوزير كيري رحب في اتصال هاتفي مع المسؤولين السعوديين بالتزام الأمير محمد بن سلمان "بإجراء تحقيق شامل وفوري في الهجوم" على مجلس العزاء، داعيا إلى اتخاذ "خطوات عاجلة لضمان عدم تكرار مثل هذا الحادث".

كما أكد الوزير الأمريكي على أهمية إعلان وقف إطلاق النار في اليمن، ورحب محمد بن سلمان بدوره بوقف إطلاق نار لمدة 72 ساعة، حال موافقة الحوثيين على ذلك.

يذكر أن هذه الغارة على مجلس العزاء التي أُنحي باللوم فيها، على نطاق واسع، على قوات التحالف العربي بقيادة السعودية، دفعت البيت الأبيض يوم السبت إلى إعلان مراجعته للدعم الذي تقدمه واشنطن إلى السعودية في حملتها العسكرية في اليمن التي بدأت قبل 18 شهرا. وأصابت غارة الطائرات المعزين الذين كانوا موجودين يوم السبت في مجلس العزاء بالعاصمة صنعاء، مما أدى إلى سقوط 140 قتيلا، وذلك حسب تقدير للأمم المتحدة، بالإضافة إلى مئات الجرحى.

ومن جانبها قالت وكالة الأنباء السعودية الرسمية إن الجانبين السعودي والأمريكي بحثا خلال المكالمة الهاتفية تطوير العلاقات الثانية وتطورات الأوضاع في الشرق الأوسط.

المصدر: وكالات

ياسين المصري

الأزمة اليمنية
مباشر.. استعراض للطيران الحربي في معرض "الجيش 2017" في ضواحي موسكو