نوفاك: مباحثات اسطنبول حول النفط "خطوة هامة"

مال وأعمال

نوفاك: مباحثات اسطنبول حول النفط وزير الطاقة الروسي ألكسندر نوفاك
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i3eh

وصف وزير الطاقة الروسي، ألكسندر نوفاك، المباحثات التي ستجري في إسطنبول بأنها "خطوة هامة" أخرى في طريق التوصل الى اتفاقيات حول فرض قيود على حجم إنتاج النفط.

وقال نوفاك: "كان من المخطط في البداية إجراء مباحثات مع الدول المشاركة(في منتدى الطاقة) هناك.. سنجري عددا من اللقاءات الثنائية مع وزراء دول (أوبك) لمناقشة التدابير المشتركة.. إنها خطوة هامة أخرى في طريق التوصل الى اتفاقيات بشأن فرض قيود على حجم الإنتاج (نحن ننطلق من تحقيق الشروط الأساسية للتوصل إلى هذا الاتفاق خلال اجتماع أوبك في نوفمبر/تشرين الثاني المقبل)".

وأكد نوفاك أنه سيلتقي عددا من وزراء الطاقة على هامش المؤتمر العالمي للطاقة الذي سيعقد في اسطنبول، بين 9-13 أكتوبر/تشرين الأول الجاري، كما سيجتمع مع الأمين العام لـ"أوبك".

هذا وأفادت مصادر مطلعة، لصحيفة "وول ستريت جورنال"، أن الأمين العام لمنظمة "أوبك" ، محمد باركيندو، سيناقش خلال الأسبوع المقبل مع روسيا، في إسطنبول، إمكانية مشاركتها في المفاوضات بشأن تخفيض حجم إنتاج النفط.

واتفقت "أوبك" في اجتماع غير رسمي في الجزائر الأربعاء 28 سبتمبر/أيلول الماضي على تخفيض إنتاج الخام، فيما ينبغي اتخاذ القرار النهائي في الاجتماع الرسمي للمنظمة المقرر في 30 نوفمبر/تشرين الثاني في فيينا.

المصدر وكالات

ناديجدا أنيوتينا

 

 

توتير RTarabic