مصر تكشف عن الموعد المحتمل لاستئناف الطيران مع موسكو

مال وأعمال

مصر تكشف عن الموعد المحتمل لاستئناف الطيران مع موسكومصر تكشف عن فترة استئناف الطيران مع موسكو
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i39n

توقع مصدر في وزارة الطيران المصرية، استئناف الرحلات الجوية مع روسيا إلى بلاده في فترة لا تتجاوز الربع الأول من عام 2017 .

ونقلت صحيفة "الوطن" المصرية عن مصدر مطلع في الوزارة قوله: "عودة الحركة الجوية وتدفق السياح من روسيا لن يحدث هذا العام.. لأن هناك عددا من المسائل التقنية التي لم تحل بعد في المطارات المصرية، وهو ما يعني أن الموسم السياحي في فصل الشتاء سيمضي بدون الروس.. لكن من المتوقع استئناف الطيران خلال الأشهر الثلاثة الأولى من عام 2017 من الجناح الثاني في مطار القاهرة الدولي وذلك من قبل شركة (أيروفلوت) الروسية، بينما ستكون رحلة العودة على متن أجنحة (مصر للطيران) المتجهة إلى موسكو، ومن ثم سيتم استئناف الرحلات تدريجيا إلى مطاري الغردقة وشرم الشيخ".

وحول أسباب التأجيل أوضح المصدر أنها ترتبط "بتأخير إدخال أنظمة التحقق من الهوية (مسح بصمات الأصابع وشبكية العين) ، كذلك مطالبة روسيا بمراقبة تحركات موظفي المطار في الأماكن غير الصحيحة، إضافة إلى عدم الانتهاء من التحقيق بكارثة الطائرة الروسية المنكوبة".

من جانبه، أعرب أركادي دفوركوفيتش نائب رئيس الوزراء الروسي عن أمله بعودة الرحلات الجوية إلى القاهرة خلال العام الحالي إذ قال للصحفيين الخميس 6 أكتوبر/تشرين الأول: "نأمل.. على الأقل إلى مطار القاهرة حيث الوضع أفضل".

وعلقت روسيا جميع رحلاتها الجوية إلى مصر بعد تحطم طائرة ركاب روسية في سيناء في أواخر أكتوبر/تشرين الأول 2015 ومقتل جميع من كانوا على متنها، بفعل عمل إرهابي، بينما لا تزال التحقيقات جارية. واشترطت موسكو على الجانب المصري تأمين سلامة طائراتها ومواطنيها لاستئناف الرحلات الجوية بين البلدين.

المصدر: وكالات

ناديجدا أنيوتينا

 

توتير RTarabic