موغيريني: سنعمل على تحقيق المصالحة في سوريا

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i34y

أعلنت مسؤولة السياسة الخارجية والأمن في الاتحاد الأوروبي فيديريكا موغيريني أن بروكسل ستواصل جهودها الرامية إلى تحقيق المصالحة في سوريا، بما في ذلك في منطقة حلب.

وقالت موغيريني بعد وصولها إلى بروكسل للمشاركة في المؤتمر الدولي للمانحين لأفغانستان الأربعاء 5 أكتوبر/تشرين الأول، "الاتحاد الأوروبي سيبذل كل جهوده لدعم العملية السلمية في سوريا، بما في ذلك في حلب. سنواصل العمل على تحقيق المصالحة في هذا البلد بالتعاون مع الأمم المتحدة وغيرها من الشركاء الدوليين".

وأشارت المسؤولة الأوروبية إلى أن المشاركين في المؤتمر الدولي حول أفغانستان سيبحثون الوضع في سوريا على هامش أعمال المؤتمر، مؤكدة عدم وجود حل عسكري في سوريا وضرورة العودة إلى العملية السياسية.

من جهة أخرى، أكدت موغيريني أن الاتحاد الأوروبي قرر تخصيص 1,2 مليار يورو لأفغانستان ويتوقع من شركائه الإعلان عن التزامات مماثلة، مشيرة إلى أن المؤتمر الدولي يهدف ليس فقط إلى توفير مساعدات مالية لأفغانستان، بل وإلى بحث آفاق الدعم السياسي لأفغانستان وضمان أمنها.

وذكرت الدبلوماسية الأوروبية أن أكثر من 100 وفد من 70 بلدا و30 منظمة تشارك في المؤتمر الدولي حول أفغانستان الذي ينظمه الاتحاد الأوروبي.

المصدر: "تاس"