تايسون يهز عالم الملاكمة لبضع ساعات!

الرياضة

تايسون يهز عالم الملاكمة لبضع ساعات!
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i31y

فاجأ البريطاني تايسون فيوري عالم الملاكمة بقراره الاعتزال، يوم الاثنين، 3 سبتمبر/أيلول، بعد الحديث عن ثبوت تناوله مادة الكوكايين، لكنه ما لبث أن تراجع عن قراره بعد ساعات من إعلانه.

وقال فيوري، في تغريدة على موقعه الرسمي "تويتر" للتواصل الاجتماعي، الذي لا يتردد في استخدام الكلمات البذيئة في تصريحاته: "الملاكمة هي الشيء الأكثر تعاسة الذي شاركت فيه، الجميع أكياس من القرف، أنا الأعظم وقررت الاعتزال".

وبعد ساعات من ذلك كتب الملاكم المثير للجدل تغريدة أخرى على صفحته "تويتر"، قال فيها: "هاهاهاها .. تعتقدون أنكم تستطيعون التخلص مني بهذه السهولة، أنا هنا لأبقى الأعظم".

وأضاف "قريبا سيتحسن وضعي، وسأدافع عن ألقابي في الوزن الثقيل".

وسخر تايسون فيوري (28 عاما) من الأنباء التي أوردتها الكثير من وسائل الإعلام بخصوص ثبوت تناوله مادة الكوكايين.

وكان من المقرر أن يدافع فيوري، بطل العالم حسب تصنيف المنظمة العالمية والرابطة العالمية للملاكمة، عن لقبيه ضد فلاديمير كليتشكو في نزال ثأري في يوليو/تموز الماضي، لكنه انسحب بسبب إصابة في الكاحل. وتم تعديل موعد النزال إلى 29 أكتوبر/تشرين الأول الحالي، لكنه تأجل مجددا بداعي أن حالة فيوري لا تسمح له بخوض النزال.

يذكر أنه تم سحب لقب الاتحاد الدولي للملاكمة من فيوري بعد فشله في خوض نزال إجباري. ويحمل اللقب الآن مواطنه البريطاني أنطوني جوشوا.

وكان فيوري المثير للجدل بسبب تصريحاته المعادية للسيدات وللمثليين، أوقف مؤقتا في 24 يونيو/حزيران، من قبل الوكالة البريطانية لمكافحة المنشطات لوجود مادة مشبوهة في عينة بوله في فبراير/شباط الماضي، لكن الإيقاف رفع عنه بانتظار الاستماع إليه في 4 نوفمبر/تشرين الثاني.

المصدر: وكالات