مباشر
أين يمكنك متابعتنا

أقسام مهمة

Stories

6 خبر
  • رياضة
  • الخارجية الروسية تطالب بإدانة دولية للضربات الأوكرانية على بيلغورود ونيجنيكامسك
  • المغرب ومصر يتقدمان المشهد.. "كاف" يكشف مستضيفي البطولات القارية
  • رياضة

    رياضة

  • الخارجية الروسية تطالب بإدانة دولية للضربات الأوكرانية على بيلغورود ونيجنيكامسك

    الخارجية الروسية تطالب بإدانة دولية للضربات الأوكرانية على بيلغورود ونيجنيكامسك

التفاح يقي من السرطان

وجد باحثون إيطاليون أنه يمكنك حماية نفسك من ستة أنواع من السرطان عن طريق أكل التفاح بشكل يومي، وفقا لدراسة قام بها خبراء في جامعة بيروجيا نشرت في مجلة Public Health Nutrition.

التفاح يقي من السرطان

وحلل الباحثون البيانات التي تم جمعها خلال أكثر من 40 دراسة حول العلاقة بين النظام الغذائي عند البشر والسرطان.

واتضح في النهاية أن التفاح يحمي من سرطان المعدة والمريء، وفي بعض الحالات يخفض نسبة الإصابة بهما إلى النصف.

فقد وجد أن حالات الإصابة بسرطان الرئة هي أقل بنسبة 25٪ عند محبي تناول التفاح، ونسبة خطر الإصابة بسرطان الثدي أقل خمس مرات مما عند أولئك الذين لا يأكلون التفاح أبدا. وبالإضافة إلى ذلك يقلل التفاح من خطر الإصابة بسرطان القولون والمستقيم وسرطان الفم.

كما يعتقد الباحثون أن تأثير التفاح القوي المضاد للسرطان يرجع إلى حقيقة أنه غني بمركبات الفلافونويد والصبغات النباتية التي تمتلك خصائص مضادة للأكسدة.

المصدر: health.mail.ru

التعليقات

اليمن.. الحوثيون يبثون مشاهد استهداف "تحشيدات سعودية" في المخا بصواريخ باليستية ومسيرات (فيديو)

إعلام إيراني ينشر صورا جديدة توثق أضرارا طالت عددا من القواعد الأمريكية في غرب آسيا

وزير خارجية باكستان ينشر 7 نقاط توضيحية حول "اتفاقية مكة للدفاع المشترك" مع السعودية وتركيا

نيويورك تايمز: واشنطن قلقة من "تحرك" روسيا والصين إزاء استنزاف ترسانتها في إيران

الهوة بين واشنطن وتل أبيب تتسع.. ضغوط أمريكية لإنهاء القتال في الساحات الثلاث

سقوط طائرة بدون طيار أمريكية من طراز "MQ-9" في جيبوتي (فيديو)

مقاتلات "إف-16" تعترض طائرتين اخترقتا المجال الجوي المحظور قرب نادي ترامب للغولف في نيوجيرسي (فيديو)

إعلام: واشنطن تزود أوكرانيا ببيانات استخباراتية لضرب البنية التحتية للطاقة الروسية