دجوكوفيتش يسعى لاستعادة "متعة" اللعب

الرياضة

دجوكوفيتش يسعى لاستعادة نوفاك دجوكوفيتش
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i2nj

أكد نوفاك دجوكوفيتش المصنف أول عالميا والغائب عن الملاعب منذ خسارته المباراة النهائية لبطولة أمريكا المفتو حة أمام السويسري ستانيسلاس فافرينكا أن أولويته هي استعادة متعة لعب التنس.

وقال الصربي دجوكوفيتش في مؤتمر صحفي في بلغراد الجمعة 30 سبتمبر/أيلول: "المركز الأول عالميا لم يعد أولويتي، لقد أصبح من الآن شيئا ثانويا".

وأضاف دجوكوفيتش الذي أعلن انسحابه من دورة بكين بسبب إصابة في الكوع: "أود أن أستمتع مجددا باللعب والتدرب كما هو الحال عندما أكون في بلغراد".

وشدد قائلا: "أنا لا أريد التفكير أو الحديث عن المركز الأول عالميا، أو عن الفوز بالدورات وبطولات الغراند سلام".

وأوضح أنه منذ فوزه ببطولة فرنسا المفتوحة، ثاني البطولات الأربع الكبرى، على ملاعب رولان غاروس، لا يشعر بأنه "على ما يرام جدا على مستوى الحماس لا في التدريب ولا في البطولات أو أثناء المباريات الرسمية، دون شك لأنه تفرض علي باستمرار أهداف تاريخية".

وأصر دجوكوفيتش على أنه لا يلعب "التنس فقط من أجل الفوز في المباريات والبطولات أو تحطيم الأرقام القياسية"، قائلا: "لقد كنت محظوظا جدا بإنجاز ما حققته حتى الآن وأنا من الآن في وضع إعادة تحديد أهدافي".

وأبرز دجوكوفيتش أن هذا لا يعني أن الـ"جوكر سيستسلم، أو سيكون أقل التزاما أو انضباطا".

وأوضح دجوكوفيتش أنه اختار مسقط رأسه لقضاء بعض الوقت مع عائلته وابنه وأصدقائه بعدما تعب من الضغوطات عقب فوزه برولان غاروس وهي البطولة الوحيدة التي كانت تنقص خزائنه على مستوى بطولات الغراند سلام.

وأكد دجوكوفيتش أنه تعافى بشكل جيد من إصابته وأنه "قريب" من استعادة قمة مستواه، وقال: "إرسالي في الآونة الأخيرة لم يكن بشكل جيد جدا، بسبب هذه الإصابة، ولكن الضربات الأخرى في المستوى الأمثل"، مشيرا إلى أنه ينظر "بسعادة إلى التحديات التي ستواجهه في المستقبل".

وأشاد دجوكوفيتش، الملقب بـ"نولي"، بمدربه الألماني بوريس بيكر قائلا: "لقد فزنا بسبع بطولات كبرى معا، النتائج تشير إلى أن تعاوننا كان مثمرا".

المصدر: أ ف ب