كندا تتوج بكأس العالم للهوكي على الجليد

الرياضة

كندا تتوج بكأس العالم للهوكي على الجليدكندا تتوج بكأس العالم للهوكي على الجليد
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i2ks

أحرزت كندا الجمعة 30 سبتمبر/أيلول، لقب بطولة كأس العالم لهوكي الجليد التي استضافتها، بعد فوزها على المنتخب الأوروبي بنتيجة 2-1 في المباراة النهائية.

وبينما كانت المباراة تتجه نحو وقت إضافي، أحرز براد مارشان هدفا قبل 44 ثانية من النهاية، ليهدي منتخب بلادة الفوز في المباراة بنتيجة 2-1، وليحقق بذلك مستضيف البطولة انتصاره الثاني على المنتخب الأوروبي في المبارة النهائية للبطولة، والتي تحسم على أساس الأفضل في ثلاث مباريات.

وقال قائد كندا وأفضل لاعب في البطولة سيدني كروسبي بعد الفوز "لم نكن نرغب في الوصول للمباراة الثالثة لأن أي شيء يمكن أن يحدث في مباراة واحدة".

وأضاف كروسبي "في الدقائق العشر الأخيرة كنا نضغط بقوة وبالفعل سنحت لنا بعض الفرص الجيدة".

وبهذا الفوز تضيف كندا لقب كأس العالم إلى الذهبيتين الأولمبيتين اللتين فازت بهما في دورتي لندن وريو دي جانيرو الصيفيتين في 2012 و2016.

وشارك في البطولة التي استضافتها كندا ثمانية منتخبات، من بينها المنتخب الروسي الذي خرج من الدور قبل نهائي على يد المنتخب المضيف.

هذا وكان الفريق الأوروبي الذي وصل إلى نهائي البطولة، يضم لاعبين من ثماني دول مختلفة، وكان مرشحا للحصول على المركز الأخير، لكنه خالف كل التوقعات وقدم أداء مذهلا بكل المقاييس، بما في ذلك الإطاحة بالمنتخب السويدي العنيد في الدور قبل النهائي.

المصدر: وكالات