"سناب شات" تغير اسمها وتكشف عن نظارات ذكية!

العالم الرقمي

نظارات سناب شات الذكية Spectacles
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i272

فاجأت شركة "سناب" المعروفة سابقاً باسم "سناب شات" العالم بكشفها الستار عن نظارتها الذكية "Spectacles"، التي تعتبر أول نظارة ذكية تطلقها الشركة.

نطقت "سناب شات" بعد صمتها الطويل وأقامت مؤتمرا صحفيا كشف فيه إيفان سبيغل، المؤسس والرئيس التنفيذي لسناب شات، عن نظّارة ذكية جديدة حملت اسم Spectacles، بالإضافة إلى إعادة تسمية الشركة لتُصبح Snap Inc.

استثمرت سناب شات ما يُقارب الـ 2 مليون دولار أمريكي لتطوير النظّارة الجديدة، وقامت بإجراء التجارب عليها منذ عام 2014 تقريبًا، كما ظهر سبيغل بنموذج تجريبي لهذه النظارات خلال العام الماضي.

أما عن نظارات Spectacles باختصار فهي مُزوّدة بعدستين قادرتين على التصوير بزاوية رؤية 115 درجة مئوية، وهي زاوية مُقاربة تقريبًا لمجال رؤية الإنسان، لتكون مقاطع الفيديو الناتجة أكثر واقعية لأنها بشكل دائري، على عكس المقاطع المُصوّرة باستخدام الهواتف الذكية التي تأتي بسطح مُربّع أو مُستطيل.

والغريب في الموضوع أن تكلفة نظارات بهذه المواصفات، التي تُعزز من واقعية مقاطع الفيديو المسجلة وتجعل مشاهدتها باستخدام الأجهزة الذكية أو باستخدام نظّارات الواقع الافتراضي أمرا ممتعا، هو 130 دولارا أمريكيا فقط !

وتعمل النظارة عن طريق الضغط على الزر الموجود في أعلى الزاوية اليسرى للنظارة الشمسية لبدء تسجيل لقطات فيديو، ويتوقف تسجيل الفيديو بشكل تلقائي بعد 10 ثواني، ويمكن الضغط على الزر مرة أخرى للحصول على 10 ثوان إضافية.

يذكر أن سناب شات Snapchat هو تطبيق رسائل مصورة وضعها إيفان سبيغل وروبرت مورفي، ثم طلبة من جامعة ستانفورد . يمكن للمستخدمين عن طريق التطبيق التقاط الصور وتسجيل الفيديو وإضافة نص ورسومات وإرسالها إلى قائمة المتلقين.

المصدر: وكالات