أوبك: الاتفاق المحتمل بين منتجي النفط قد يبرم لمدة عام

مال وأعمال

أوبك: الاتفاق المحتمل بين منتجي النفط قد يبرم لمدة عام أوبك: الاتفاق المحتمل بين منتجي النفط قد يبرم لمدة عام
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i1gr

أعلن الأمين العام لمنظمة "أوبك"، محمد باركيندو أن الاتفاق بين الدول المنتجة للنفط من أجل استقرار سوق الخام قد يبرم لمدة عام، ما سيساعد على تقليص تخمة المعروض في السوق.

وستبحث الدول المنتجة للنفط من داخل منظمة "أوبك" وخارجها خلال اجتماع غير رسمي ينعقد على هامش منتدى الطاقة الدولي في الجزائر يوم الـ 28 سبتمبر/أيلول الجاري سبل تحقيق استقرار سوق النفط، وسط توقعات أن يؤدي الاجتماع إلى الاتفاق على اتخاذ تدابير ملموسة بهذا الشأن.

وقال باركيندو في سياق رده على سؤال حول مدة الاتفاق لوكالة "نوفوستي" الثلاثاء 20 سبتمبر/أيلول: "عام واحد.. نحن ننظر لمدة عام".

وفي مقابلة أخرى مع صحيفة "لا ريبوبليكا" الإيطالية، أعرب الأمين العام لأوبك عن أمله بأن ينتهي اجتماع الجزائر بالتوصل إلى اتفاق استقرار إنتاج النفط.

وأضاف باركيندو، أن جميع المشاركين متفقون على الحد من مستوى المخزونات النفطية، لأنه يوجد في العالم حايا 3 مليارات برميل من النفط الخام، غير المباع، مؤكدا على أهمية الحفاظ على أسعار النفط مستقرة.

وأشار باركيندو، الذي زار مؤخرا إيران، بأن السلطات في طهران، أكدت تعاونها بشأن هذه المسألة، كما أكد الأمين العام لأوبك، أيضا أهمية الحفاظ على أسعار النفط مستقرة.

المصدر: وكالات

مظاهرات حاشدة في برشلونة تضامنا مع المعتقلين المناصرين للانفصال