قتلى وجرحى برصاص الجيش الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i10w

قتل الجيش الإسرائيلي ثلاثة فلسطينيين بينهم امرأة الجمعة 16 سبتمبر/أيلول بذريعة محاولتهم تنفيذ عمليات طعن ودهس في القدس والضفة الغربية.

وقالت مصادر فلسطينية إن أردنيا من أصول فلسطينية سقط برصاص القوات الإسرائيلية الجمعة 16 سبتمبر/ أيلول في القدس.

وذكرت المصادر أن جنودا إسرائيليين أعدموا الشاب الأردني سعيد عمرو ويبلغ من العمر 28 عاما، أثناء سيره على الأقدام قرب باب العامود عند المسجد الأقصى حيث كان متوجها لأداء صلاة الجمعة.

وتشير المصادر المحلية إلى أن قوات الشرطة الإسرائيلية انتشرت بكثافة في المنطقة وأغلقتها ومنعت المحال التجارية من مزاولة عملها.

ويقول شهود عيان إن الشاب أعدم من قبل الجنود الإسرائيليين بسبب ترديده الأذكار أثناء توجهه إلى المسجد، فأطلق الجنود عليه النار بزعم أنه يحضر لعملية طعن.

واحتشد مستوطنون في المكان، وقاموا باستفزاز المواطنين الفلسطينيين، ووصل الأمر إلى اشتباكات بالأيدي.

من جانب آخر، أفادت مصادر إسرائيلية بأنها أطلقت النار على سيارة مسرعة قرب مدخل مستوطنة كريات أربع في الخليل يستقلها شاب وامرأة بزعم محاولة تنفيذ عملية دهس ضد الجنود، قرب مفترق طرق "الياس" القريب من المستوطنة المذكورة

وذكرت المصادر أن القوات الإسرائيلية اقتحمت البلدة وشرعت بإطلاق قنابل الصوت والرصاص والأعيرة المعدنية المغلفة بالمطاط على المواطنين، واستهدفت منازلهم.

وأكدت وزارة الصحة الفلسطينية مقتل الشاب فراس الخضور قرب مستوطنة كريات أربع في مدينة الخليل، وإصابة المواطنة رغد الخضور، شقيقة مجد الخضور الذي قتلته القوات الإسرائيلية قبل أشهر في نفس المنطقة.

وأشارت وسائل إعلام إسرائيلية في وقت لاحق من الجمعة إلى أن جنودا أطلقوا النار على فلسطينيين اثنين أثناء عبور مركبتهما قرب مدخل المستوطنة المذكورة.

وزعمت وسائل الإعلام الإسرائيلية أن الفلسطينيين حاولا تنفيذ عملية دهس ضد مستوطنين، قبل أن يطلق الجنود النار عليهما.

هذا وزعمت مصادر إسرائيلية في وقت متأخر من الجمعة أن جنديا إسرائيليا أصيب بجروح طفيفة جراء تعرضه للطعن من قبل فلسطيني في الخليل، حيث قام جنود باطلاق النار على المواطن مما أدى إلى إصابته بجراح.

يشار إلى أن شابا فلسطينيا آخر من بلدة بيت أولا شمالي الخليل توفي الخميس 15 سبتمبر/أيلول متأثرا بجروح كان قد أصيب بها خلال اليوم، واعتقل هو ووالده من قبل الجيش الإسرائيلي.

يذكر أن عدد القتلى الفلسطينيين ارتفع منذ بداية العام الحالي إلى 97 قتيلا، و242 منذ اندلاع انتفاضة القدس في أكتوبر 2015.

من جانب آخر، أصيب ثلاثة شبان، الجمعة، برصاص القوات الإسرائيلية في مواجهات اندلعت شرق مدينة غزة وشرقي مخيم البريج وسط قطاع غزة.

وقالت مصادر فلسطينية إن القوات الإسرائيلية أطلقت الرصاص الحي صوب مجموعة في محيط موقع "ناحل عوز" العسكري شرق مدينة غزة.

المصدر: وكالات

 

فيسبوك 12مليون