عرض فيلم "ملعب الحرب" من إنتاج RT في دمشق

أخبار العالم العربي

عرض فيلم
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i0ym

عرض في العاصمة السورية دمشق الأربعاء 14 سبتمبر/أيلول فيلم "ملعب الحرب"، الذي صوره وأنتجه مراسلا قناة RT العربية آنا كنيشنكو وعبد الجواد الرشد.

ويحكي الفيلم قصة فريق من أشبال سوريا شارك في بطولة "كرة القدم من أجل الصداقة بين الصغار" في مدينة ميلان الإيطالية.

وتهدف هذه المسابقة التي تنظم، بشكل متزامن مع نهائي أبطال أوروبا، لاعتماد الرياضة وسيلة لاحترام الثقافات والجنسيات الأخرى.

ويسلط الفيلم الضوء على المساعدة التي قدمها الجانب الروسي، ممثلا بشركة غاز بروم، لهؤلاء الصغار في رحلتهم إلى هذه البطولة، إذ واجه الأشبال السوريون مشكلات عدة مالية وتنظيمية أبرزها معضلة الحصول على تأشيرات دخول إلى إيطاليا.

كما قامت روسيا بتزويد الفريق الصغير بالمعدات اللازمة والتجهيزات الرياضية من ملابس وأحذية وغيرها وتكفلت بمصاريف سفره.

ورافقت قناة RT الفريق منذ اللحظات الأولى للاستعداد والتحضير، لتخرج بفيلم وثائقي عن الرحلة عرض الأربعاء 15 سبتمبر/أيلول في دمشق أمام حشد كبير.

إذ حضر عرض الفيلم الذي أقيم داخل قاعة نادي "الوحدة"، 7150 شخصا بينهم أعضاء في القيادة السورية ونواب من مجلس الشعب بالإضافة إلى وفد عن الجانب الروسي ممثلا لمجلس الدوما الروسي ووفدين عن شركة غازبروم الروسية.

وقدم الوفد الروسي كأس الصداقة للمنتخب السوري للناشئين وجوائز رمزية لأعضاء الوفد السوري، فيما منح الجانب السوري في المقابل هدية للوفد الروسي، عبارة عن سيف عربي من الطراز الدمشقي تعبيرا عن شكره وامتنانه.

فيلم "ملعب الحرب"

المصدر: RT + وكالات