تراجع هجرة رؤوس الأموال من روسيا

مال وأعمال

تراجع هجرة رؤوس الأموال من روسياتراجع هجرة رؤوس الأموال من روسيا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i0po

أعلن المصرف المركزي الروسي، الثلاثاء 13 سبتمبر/أيلول، أن هجرة رؤوس الأموال الخاصة من روسيا، انخفض بنحو 5.3 مرة عن العام السابق.

وذكر المركزي أن صافي هجرة رؤوس الأموال الخاصة من روسيا، بلغ 9.9 مليار دولار في الفترة من يناير/كانون الثاني إلى أغسطس/آب، مقابل 52.2 في العام السابق، بانخفاض نحو 5.3 مرة.

كما تراجع فائض ميزان الحساب الجاري للمدفوعات الروسية في العام 2016 من يناير/كانون الثاني إلى أغسطس/آب، وفقا لبيانات أولية، بأكثر من ثلاث مرات مقارنة مع الفترة نفسها من العام 2015، حيث بلغ مليار دولار حينها.

وجاء في بيان المصرف: "حصل انكماش كبير في الفائض التجاري تحت تأثير انخفاض الأسعار على السلع الخام من الصادرات الروسية ووتيرة انتعاش الاستيراد التي تم تعويضها جزئيا من خلال انخفاض نسبة العجز لبنود أخرى من الحساب الجاري".

وكان مدير قسم التنبؤ الاقتصادي الكلي بوزارة التنمية الاقتصادية الروسية، كيريل تريماسوف، رجح، في وقت سابق، أن يبلغ تدفق رؤوس الأموال من روسيا في العام 2016 حوالي 20 مليار دولار.

كما يتوقع المركزي الروسي أن ينخفض تدفق رؤوس الأموال من روسيا إلى الخارج، في العام 2016 بنحو 2.3 مرة إلى 25 مليار دولار.

وكان وزير التنمية الاقتصادية الروسي، أليكسي أوليوكاييف، قد توقع قبل ذلك، بأن يكون تدفق رأس المال إلى الخارج أدنى بكثير من التوقعات السابقة بـ 35 مليار دولار.

المصدر: نوفوستي

 

 

 

توتير RTarabic