برلين: إيقاف ثلاثة "سوريين" وصلوا في مهمة لحساب "داعش"

أخبار العالم

برلين: إيقاف ثلاثة صورة أرشيفية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i0ow

أعلن وزير الداخلية الألماني توماس دي ميزيير عن القبض على ثلاثة مشتبهين بتورطهم في النشاط الإرهابي كانوا مرتبطين بمنفذي الهجمات الإرهابية في باريس.

وقال دي ميزيير في مؤتمر صحفي في برلين الثلاثاء 13 سبتمبر/أيلول، إن الموقوفين الثلاثة أثناء حملة أمنية في مخيمات اللاجئين في ولايتي سكسونيا السفلى وشلسفيغ – هولشتاين الثلاثاء، متهمون بانتمائهم إلى جماعة إرهابية والعمل لصالح تنظيم "داعش" الإرهابي.

وأوضح أن المتطرفين المحتملين الذين تسللوا إلى أوروبا ضمن صفوف اللاجئين عبر البلقان من الممكن أن يمثلوا جزءا مما يسمى بـ"خلية إرهابية نائمة".

وأشار الوزير إلى عدم وجود خطط محددة لتنفيذ أعمال إرهابية لدى الموقوفين الثلاثة، لأنهم خضعوا لرقابة مشددة بعد وصولهم إلى ألمانيا في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي.

وقال دي ميزيير إنه لا يعرف ما هي الجنسية الحقيقية للرجال الموقوفين، مشيرا إلى أنهم حملوا وثائق ثبوتية سورية مزورة، مضيفا أن تحليل المعطيات في هواتفهم المحمولة وغيرها من وسائل الاتصال المصادرة واستجواب الشهود قد يسمحا بالحصول على معلومات إضافية.

يذكر في هذا السياق أن الاستخبارات الألمانية تراقب حوالي 450 إسلاميا يمثلون خطرا إرهابيا محتملا. وكان رئيس الاستخبارات المضادة الألمانية هانس-غيورغ مآسين أشار أكثر من مرة إلى أن تحقيق الأمن المطلق أمر مستحيل خاصة أن الإرهابيين يعتبرون ألمانيا من أكبر أعدائها الإيديولوجيين، وذلك في ظل عدم وجود أي معطيات محددة بشأن الخطر الإرهابي حاليا.

المصدر: "تاس"