فنان يثير جدلا بوضع مجسم لهلال على قمة بشرق سويسرا

أخبار العالم

فنان يثير جدلا بوضع مجسم لهلال على قمة بشرق سويسرامجسم للهلال مثير للجدل على مرتفعات في شرق سويسرا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i0j9

حاول فنان إثارة الجدل حول ظاهرة تثبيت عدد كبير من الصلبان المسيحية على قمم الجبال في سويسرا من خلال وضعه لنحت على شاكلة هلال على إحدى القمم في شرق البلاد.

وقد نقل الفنان كريستيان مايير، الذي يعلن أنه ملحد، الهلال الذي يبلغ علوه ثلاثة أمتار، بواسطة طائرة مروحية ليضعه على جبل الحرية في كانتون أبّنزل رودس الداخلية.

ومع وصول المتسلقين للجبال، الأربعاء 7 سبتمبر/أيلول، إلى المكان، وجدوا العمل الفني وبعض الألواح الخاصة بالتقاط الطاقة الشمسية بجانبه.

وقال مايير في حديث إلى البوابة الإخبارية الإلكترونية الناطقة بالألمانية "واطسن": "لقد لاحظت أن كثيرا من القمم توجد عليها صلبان، فتصورت أنها ستكون فكرة عظيمة إحداث تباين هو على نفس القدر من السخافة".

وفي مقابلة مع صحيفة "سانت غالر- تاغبلات ( St.Galler Tagblatt)، أعاد مايير التأكيد على وجهة نظره القائلة إنه "من السخف تثبيت رموز دينية في الجبال"، وأضاف: "الدين مسألة شخصية. ولذلك الرموز المسيحية لا مكان لها على قمم الجبال".

وقال رجل الفن: "أنا معارض لكل أنماط الفكر غير العقلاني، مثل الدين والتداوي بالأعشاب والأشياء الطبيعية، أو علم التنجيم".

وواصل مايير: "بطبيعة الحال، كنت أرغب في الإثارة بطريقة ممتعة، لكن الأمر يتجاوز ذلك. فأي عمل يقوم به الفنان يجب أن يغذي الفكر، مرئيا ومضمونيا".

وطالبت السلطات المحلية من مايير سحب نحته، الذي لم يمنح ترخيصا لوضعه على الجبل، كما تلقى هذا الأخير تهديدا بفرض غرامة مالية عليه.

المصدر: swissinfo.ch والوكالات