شركة "سبيسكوم" الاسرائيلية تنتظر إطلاق قمرها الصناعي بصاروخ "فالكون 9"

الفضاء

شركة انفجار "فالكون 9"
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i09b

تنتظر شركة " Spacecom " الإسرائيلية أن تشهد منصة شركة "سبايس إكس" بضعة إطلاقات ناجحة للصواريخ، قبل أن تطلق قمرا صناعيا جديدا باستخدام صاروخ "فالكون".

أعلن ذلك المدير التنفيذي لشركة " Spacecom " ديفيد بولاك في حديث أدلى به لوكالة "رويترز".

يذكر أن منصة إطلاق الصواريخ في رأس كانافيرال شهدت الخميس الماضي انفجار صاروخ "فالكون 9". وقالت شركة "سبايس إكس" الأمريكية إن الحادثة وقعت أثناء تعبئة الصاروخ بالوقود حيث أدى الانفجار إلى فقدان الصاروخ والقمر الصناعي الاسرائيلي "AMOS - 6 ".

وقال بولاك: "ليس لدينا قمرا صناعيا آخر. وأظن أنه يجب علينا الانتظار والتأكد من أمان الرحلات الفضائية باستخدام "فالكون 9" الذي اعتبره صاروخا جيدا".

وأضاف إنه لا يعرف سبب الانفجار الذي وقع الخميس الماضي ولا يعتقد أن السبب يعود إلى القمر الصناعي. وقال:" على كل حال يجب اتخاذ كل الاجراءات ودراسة كل شيء".

جدير بالذكر أن صاروخ "فالكون 9" كان يفترض أن ينطلق إلى الفضاء السبت الماضي حاملا على ظهره القمر الصناعي الاسرائيلي الخاص بالاتصال الذي يخصص لبث إشارة تلفزيونية وإشارات انترنت إلى منطقة الشرق الأوسط وأوروبا وأفريقيا.
وكان مؤسس "فيسبوك" مارك زوكربرغ قد أعلن العام الماضي أن القمر الصناعي "AMOS - 6 " سيضمن استخدام الانترنت من قبل سكان المناطق النائية في أفريقيا الاستوائية.

المصدر: نوفوستي

توتير RTarabic