إدارة تويتر تبحث مسألة بيع الشبكة الاجتماعية

العالم الرقمي

إدارة تويتر تبحث مسألة بيع الشبكة الاجتماعيةتويتر
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i089

بحث مجلس إدارة شركة "تويتر" الخميس 8 سبتمبر/ أيلول الجاري احتمالية بيع شبكة التواصل الاجتماعي.

وقالت صحيفة "فيستي إيكونوميكا" نقلا عن صحيفة "ريكود" إن الاجتماع نظر في احتمال بيع الشركة ككل أو بعض مخادمها مثل " Vine " و" MoPub ".

وهناك شركات مرشحة لشراء أرصدة "تويتر" ، وضمنها شركتا " أبل " و"ألفا بيت" وشركة " Century  21 st" و" News Corp" التابعتين لـ روبرت مردوك.

ويبلغ سعر خدمة المدونات وتطبيقي " Vine " و" MoPub " 18 مليار دولار. فيما يشير الخبراء إلى مبالغة السعر، علما أن أرباح الشركة انخفضت في الآونة الأخيرة لسبب المنافسة الشديدة من قبل شركتي" Instagram " و" Snapchat ".

وقالت صحيفة "ريكود" إن مجلس إدارة "تويتر" أعرب عن عدم ارتياحه بغياب تغيرات إيجابية في الشركة، بعد أن تولى مؤسس شبكة التواصل الاجتماعي ديك دورسي منصب المدير العام.

وأشارت الصحيفة إلى بذل بعض الجهود في هذا المجال مثل نشر البث الحي. لكنها فشلت كلها لسبب العجز عن مكافحة المضايقات الواردة من جانب المستخدمين.

يذكر أن الخسائر الصافية في الربع الثاني للعام الجاري انخفضت بنسبة 21.5% مقارنة بالعام الماضي فبلغت 107.2 مليون دولار. أما الأرباح فارتفعت بنسبة 20% مقارنة بالربع الثاني للعام الماضي.

اما أرباح الدعاية التجارية فارتفعت بنسبة 18% مقارنة بالفترة المماثلة للعام الماضي، ما يعتبر أقل من الارتفاع المُقدر 63% الذي شهده عام 2015 مقارنة بالفترة المماثلة لعام 2014.

المصدر "فيستي. رو

فيسبوك 12مليون