موراي يودع بطولة أمريكا المفتوحة

الرياضة

موراي يودع بطولة أمريكا المفتوحةموراي يودع بطولة أمريكا المفتوحة
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i062

ودع المصنف الثاني عالميا البريطاني آندي موراي الأربعاء 7 سبتمبر/أيلول بطولة أمريكا المفتوحة للتنس بعد هزيمته في ربع نهائي البطولة أمام المصنف السادس عالميا الياباني كي نيشيكوري.

وتغلب الياباني نيشيكوري على موراي في مباراة ماراثونية استمرت أربع ساعات، بثلاث مجموعات مقابل مجموعتين (1-6 و6-4 و4-6 و6-1 و7-5).

وأنهى نيشيكوري بهذا الفوز سلسلة رائعة من النتائج الإيجابية حققها موراي في الأشهر الأخيرة، إذ تأهل إلى نهائي سبع بطولات متتالية من بينها الفوز في ويمبلدون وكوينز وروما والميدالية الذهبية في أولمبياد ريو دي جانيرو الأخيرة.

وقال نيشيكوري بعد المباراة "كنت أشعر بحماس شديد على أرض الملعب، لكني حاولت الحفاظ على هدوئي. كان من الصعب فعل ذلك. كانت مباراة رائعة لذا أنا سعيد للغاية".

من جانبه قال موراي للصحفيين "لا أشعر بخيبة أمل. كانت مباراة جيدة. أشعر بالضيق لعدم الفوز، لكنها كانت سلسلة جيدة. كنت أتمنى مواصلة التقدم لكن الأمور انتهت".
وقدم موراي أداء رائعا في المجموعة الأولى، واستفاد من ارتكاب منافسه الياباني المصنف السادس 14 خطأ سهلا. لكن نيشيكوري استطاع تنظيم أموره بعد توقف المباراة نحو 20 دقيقة عند التعادل 3-3 في المجموعة الثانية من أجل إغلاق السقف، بسبب هطول الأمطار واجتمع بمدربه في غرفة تغيير الملابس.

وقال اللاعب الياباني "هذا ساعدني كثيرا في تنظيم الأمور. بالتأكيد ساعدني في المباراة".

وسيواجه نيشيكوري في الدور قبل النهائي المصف الثالث السويسري ستانيسلاس فافرينكا، الذي تفوق على الأرجنتيني خوان مارتن ديل بوترو، بثلاث مجموعات مقابل مجموعة واحدة بنتيجة 7-6 و4-6 و6-3 و6-2.

المصدر: وكالات