موسكو والمنامة توقعان وثيقة تعاون عسكري وصفقة غاز

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i00t

وقعت روسيا ومملكة البحرين الثلاثاء 6 سبتمبر/أيلول وثائق تعاون ثنائية، في مجال التعاون العسكري التقني ومجال الغاز بحضور زعيمي الدولتين.

ووقعت 4 وثائق من قبل مسؤولي الشركات الروسية والبحرينية ذات الشأن، كما اتفق الطرفان على تشكيل لجنة حكومية مشتركة للتعاون التجاري - الاقتصادي والعلمي والتقني، واتفاقية حول التعاون العسكري.

وفي السياق ذاته، وقع مسؤولو شركة "غازبروم" الروسية والهيئة الوطنية للنفط والغاز البحرينية مذكرة تفاهم بشأن توسيع التعاون في مجال الغاز المسال، كما وقعت شركة "روس جيولوجيا" الروسية مذكرة أخرى مع الهيئة الوطنية للنفط والغاز، بشأن تعزيز الشراكة في مجال الأبحاث الجيوفيزيائية، وبهدف التنقيب عن النفط والغاز واستخراجهما في المملكة.

وخلال اللقاء مع الملك البحريني في موسكو، عبر الرئيس بوتين عن أمله بأن يكون الملك قد تمكن من الاطلاع على إمكانيات مجمع الصناعات العسكرية الروسي، خلال زيارته لمنتدى "آرميا 2016" العسكري التقني الدولي.

وقال بوتين: "أعلم أنكم كنتم ترغبون هذه المرة بالاطلاع على إمكانيات مجمع الصناعات العسكرية الروسي. وآمل بأن تكونوا قد تمكنتم من الاطلاع على ما استطعنا تقديمه لأصدقائنا وشركائنا".

وأعلن سابقا أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، سيبحث مع ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة، الأزمات في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بالإضافة إلى تنفيذ المشاريع المشتركة في مختلف المجالات وسير تنفيذ الاتفاقات التي تم التوصل إليها خلال لقاء سوتشي في شباط/فبراير الماضي.

المصدر: سبوتنيك