قائد الوحدات الخاصة في شرطة طاجكستان سابقا يصبح وزير دفاع داعش

أخبار العالم العربي

قائد الوحدات الخاصة في شرطة طاجكستان سابقا يصبح وزير دفاع داعش
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hzsa

أصبح القائد السابق للوحدات الخاصة في شرطة طاجكستان العقيد غولمورود خاليموف المعروف أيضا باسم الطاجيكي "وزير الحرب" الجديد لداعش .

أفاد بذلك لوكالة " IRNA" مصدر في الأجهزة الأمنية العراقية في محافظة نينوى. وذكر أن الطاجيكي بات خلفا للمدعو ترهان باتيراشفيلي والمعروف باسم أبو عمر الشيشاني.  

وقال المصدر: "انتخب الطاجيكي غولمورود خاليموف لمنصب القائد العسكري الأول في داعش. ولم يعلن داعش عن ذلك رسميا لأنه يخشى أن يتحول المذكور إلى هدف للغارات الجوية".ووفقا للمصدر، فإن معظم قادة داعش يوجدون في سوريا، والبقية في محافظة نينوى العراقية.

وقال المصدر: "تجري قيادة المسلحين في هذه المحافظة العراقية من قبل أشخاص من الرتل الثاني والثالث في قيادة داعش. وكلهم يخشون على حياتهم ويخافون أن يتم رصدهم والقضاء عليهم ولذلك يبدون الحذر والحيطة ، ونادرا ما يظهرون في العلن".

تجدر الإشارة إلى أن غولمورود خاليموف كان قد ظهر في نهاية مايو/أيار 2015 في شريط فيديو موجه إلى أبناء وطنه قال فيه إنه فر إلى سوريا وانضم إلى داعش. ونوه بأنه لا يريد البقاء في طاجكستان، حيث الرجال ليسوا أحرارا في أن يطلقوا لحاهم، كما أن النساء ليس لديهن الخيار في أن يرتدين الحجاب، ودعا إلى الاقتداء به.

المصدر: وكالات

 

 

الأزمة اليمنية