شركة "فيراري" وضحايا الزلزال

عالم السيارات

شركة فيراري الساخنة
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hzly

قررت شركة "فيراري" الإيطالية إطلاق نسخة إضافية من سيارتها الساخنة (سوبر كار) التي ستطرح في المزاد العلني بحيث تخصص إيرادات بيعها لضحايا الزلزال الذي ضرب مؤخرا إيطاليا.

وقد أثار موديل " Ferrari LaFerrari " الذي يولد محركه قوة 963 حصانا والذي أطلقت منه 499 نسخة فقط عام 2013 ضجة حقيقية رغم سعره المجنون.

وقد تم بيعها كلها بسرعة فائقة. إلا أن الزلزال المدمر الذي ضرب منطقة وسط إيطاليا في ليلة يوم 24 أغسطس/ آب الماضي جعل إدارة الشركة تغيّر سياستها الإنتاجية .

فقررت الشركة إطلاق نسخة إضافية وأخيرة من سيارتها الساخنة. ويتوقع أن يشهد المزاد العلني الذي لم يعلن بعد عن موعده ومكانه صراعا حقيقيا بين الراغبين في شراء تلك السيارة. وستوجه إيرادات بيع السيارة لمساعدة ضحايا الزلزال الذي أودى بحياة 300 شخص وأصاب 400 شخص آخر بجروح ، حيث بلغت قوة الزلزال 6.3 درجات بتصنيف ريختر.

وكانت صحيفة " موتور 1" قد أشارت في وقت سابق إلى أن إحدى السيارات من هذا النوع بيعت في مزاد " Mecum " الذي طرح في ولاية كاليفورنيا الأمريكية مقابل 4.7 ملايين دولار. ويتوقع الإيطاليون ألا يقل سعر سيارة "فيراري" الساخنة الـ500 عن هذا المبلغ.

المصدر: فيستي

فيسبوك 12مليون