تشيلسي يستعيد المدافع البرازيلي لويز

الرياضة

تشيلسي يستعيد المدافع البرازيلي لويزالمدافع البرازيلي ديفيد لويز
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hzky

قال فريق تشيلسي الإنجليزي لكرة القدم إنه استعاد المدافع البرازيلي ديفيد لويز من باريس سان جيرمان الفرنسي بعقد يمتد لثلاث سنوات قبل ساعات من إغلاق سوق الانتقالات الصيفية.

ورحل المدافع البالغ من العمر 29 عاما عن تشيلسي إلى بطل فرنسا باريس سان جيرمان، قبل عامين لكنه سيعود إلى الفريق الإنجليزي بعد فترة مليئة بالبطولات مع باريس سان جيرمان.

وقالت وسائل إعلام بريطانية إن قيمة الصفقة تجاوزت 30 مليون جنيه إسترليني (39.41 مليون دولار).

وقال لويز لموقع تشيلسي على الإنترنت: "أنا سعيد بالعودة إلى تشيلسي. كانت لدي قصة رائعة في فترتي الأولى مع الفريق وأريد مساعدة النادي و(المدرب) أنطونيو كونتي على تحقيق المزيد من البطولات.. علاقتي بالجماهير كانت جيدة دوما وأتطلع لارتداء القميص الأزرق مرة أخرى في ستامفورد بريدج".

يذكر أن الفريق الباريسي دفع 50 مليون جنيه إسترليني (65.59 مليون دولار) وكانت صفقة قياسية بالنسبة للتعاقد مع مدافع، عندما انتقل لويز من النادي الإنجليزي تشيلسي في يونيو/حزيران 2014 إلى سان جيرمان.

وفي ثلاثة مواسم مع تشيلسي منذ انضمامه قادما من بنفيكا عام 2011 فاز لويز بلقب دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي وكأس الاتحاد الإنجليزي، إلا أنه تعرض لانتقادات في بعض الأحيان بأنه لا يعول عليه تحت الضغط.

وتوج لويز مرتين بلقب الدوري الفرنسي وخاض أكثر من 50 مباراة مع البرازيل منذ مباراته الدولية الأولى في 2010، لكنه استبعد من تشكيلة منتخب سامبا التي خاضت كأس كوبا أمريكا العام الحالي.

المصدر: رويترز