بوروشينكو يشكر واشنطن لتوسيع العقوبات ضد روسيا

أخبار العالم

بوروشينكو يشكر واشنطن لتوسيع العقوبات ضد روسياالرئيس الأوكراني بيترو بوروشينكو
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hzj4

شكر الرئيس الأوكراني بيترو بورويشينكو الولايات المتحدة الأمريكية لتوسيع عقوباتها ضد روسيا لتشمل أفرادا وشركات اعتبارية، وذلك عبر صفحته في موقعه على الفيسبوك.

وجاء في صفحته "آمل أن شركاءنا، وخاصة الاتحاد الأوروبي سيدعم هذا المنطق، واستمرار فرض العقوبات الاقتصادية ضد روسيا ".

وكانت واشنطن أدرجت الخميس 1 سبتمبر/أيلول شخصيات وشركات روسية جديدة على قائمة العقوبات المفروضة ضد روسيا، منها شركات تابعة لعملاق الغاز "غازبروم".

وضمت القائمة، وفق البيان المنشور على الموقع الرسمي لوزارة الخزانة الأمريكية المجموعة الإعلامية "غازبروم ميديا"، إحدى الشركات التابعة لـ"غازبروم"، وشركة البناء "Mostotrest"، التي تعد أكبر شركة بناء في روسيا، وهي الشركة المسؤولة عن بناء جسر عبر مضيق "كيرتش" البحري الذي يصل روسيا بشبه جزيرة القرم.

وإلى جانب الشركات أدرجت الولايات المتحدة 17 شخصية من روسيا وجمهورتي لوغانسك ودونيتسك المعلنتين من جانب واحد في قائمة العقوبات، منهم 8 وزراء من حكومة القرم الروسية.

يذكر أن هذه ليست المرة الأولى التي توسع فيها الولايات المتحدة عقوباتها المفروضة ضد روسيا لتضم أفرادا وهيئات اعتبارية جديدة.

وترجع واشنطن ذلك إلى الأزمة الأوكرانية، إذ تتهم الولايات المتحدة روسيا بالتدخل في النزاع شرقي أوكرانيا، الأمر الذي نفته موسكو مرارا، مؤكدة أنها ليست طرفا في النزاع الأوكراني.

المصدر : وكالات