موسكو: سنعزز الحوار مع أنقرة حول مكافحة الإرهاب

أخبار العالم

موسكو: سنعزز الحوار مع أنقرة حول مكافحة الإرهابالخارجية الروسية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hzj1

أعلنت وزارة الخارجية الروسية أن الحوار الروسي الأمريكي حول مكافحة الإرهاب يتركز على فصل المعارضة عن الإرهابيين بسوريا، مؤكدة أن موسكو ستطور الحوار مع أنقرة في هذا المجال.

وقال إيليا روغاتشوف مدير قسم التحديات والأخطار الجديدة التابع للخارجية الروسية في حديث لوكالة "نوفوستي" الجمعة 2 سبتمبر/أيلول، إن الجانب الأمريكي قد وعد منذ زمن طويل بفصل ما يسمى المعارضة المعتدلة عن تنظيم "جبهة النصرة" الإرهابي في شمال سوريا، إلا أن عملية الفصل هذه لا تزال تتعثر. وأوضح بهذا الصدد أن واشنطن لا تزال توجه أسئلة إلى موسكو بهذا الشأن وتعترض على توجيه القوات الجوية الروسية ضربات إلى مواقع تابعة للمعارضة المعتدلة، مشيرا إلى أن المماطلة في الفصل بين المعارضة والإرهابيين تثير أسئلة كثيرة وحتى شبهات لدى الجانب الروسي.

من جهة أخرى أكد روغاتشوف استمرار تغذية المعارضة السورية و"جبهة النصرة" عبر الحدود التركية السورية، مشيرا إلى أن المماطلة في الفصل بين المعارضة والإرهابيين تساعد التنظيم الإرهابي المذكور على المناورة وعلى تشكيل تحالفات بمشاركة فصائل معارضة.

وأضاف أن هذا الوضع يخلق أجواء متناقضة في العلاقات بين روسيا والولايات المتحدة.

ومع ذلك أكد الدبلوماسي الروسي أن موسكو ستطور وستعزز الحوار مع أنقرة بشأن مكافحة الإرهاب، مشيرا إلى وجود أسئلة كثيرة لدى روسيا بهذا الشأن.

وقال روغاتشوف إن موسكو تعلق بعض الآمال على استئناف الحوار في هذا المجال قريبا، معربا عن أمله في أن يرد الجانب التركي بالمثل.

المصدر: "نوفوستي"