قتلى وجرحى بانفجارات بمخزن أسلحة في بغداد

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hzin

قتل ثلاثة مدنيين وأصيب 11 آخرون الجمعة 2 سبتمبر/أيلول، نتيجة انفجار مخزن أسلحة في منطقة العبيدي شرقي بغداد.



وأفادت "السومرية نيوز" بأن حريقا كبيرا اندلع بحي صناعي ومعمل طحين شرقي بغداد بسبب الانفجارات. وأكدت قيادة عمليات بغداد، الجمعة، إصابة عدد من المدنيين بانفجار كدس للعتاد شرقي بغداد.

وأفاد مراسلنا في العراق بسماع دوي خمسة انفجارات في الأجزاء الشرقية للعاصمة بغداد، وقال إن الانفجارات حصلت بصورة متعاقبة لكن الانفجار الخامس كان أعنفها وأسفر عن تهشم زجاج المنازل في منطقة بغداد الجديدة.
وأفاد مراسلنا أن مصادر أمنية أوضحت أن الانفجارات نجمت عن تفجر مخزن للعتاد في منطقة العبيدي شرق العاصمة ما أسفر عن تطاير عدد من القذائف وصواريخ الكاتيوشا على المناطق القريبة من الموقع وتسبب بعدد من الإصابات في صفوف المدنيين.

وحسب المصادر الأمنية قتل ثلاثة مدنيين وأصيب 11 آخرون، كما لحقت أضرار بالغة بثماني مناطق سكنية بما في ذلك المنازل والمحلات التجارية والسيارات نتيجة الانفجار في منطقة العبيدي.
وقال المصدر الأمني إن "انفجار مخزن العتاد في منطقة العبيدي شرقي بغداد، اليوم، أدى إلى انطلاق قذائف هاون وصواريخ كاتيوشا سقطت على ثماني مناطق شرقي العاصمة، هي الباوية والمعامل والكمالية وحي البتول والعماري والعبيدي والمشتل والفضيلية".