قادة ألمانيا وإيطاليا وفرنسا يبحثون مع أردوغان أزمة اللاجئين

أخبار العالم

قادة ألمانيا وإيطاليا وفرنسا يبحثون مع أردوغان أزمة اللاجئينأنغيلا ميركل
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hzi0

أعلنت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل أن قادة ألمانيا وفرنسا وإيطاليا سيناقشون مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أزمة الهجرة على هامش اجتماع قمة الـ 20 في الصين الأسبوع المقبل.

وقالت ميركل في تصريح إذاعي الخميس 1 سبتمبر/أيلول إنه غير واضح إذا ما كانت ستعقد اجتماعا ثنائيا مع أردوغان، مع استمرار الانتقادات بين مسؤولي تركيا وألمانيا.

وجددت أنقرة الخميس تهديها بعد التزامها بالاتفاق الهادف إلى وقف تدفق المهاجرين واللاجئين غير الشرعيين إلى الاتحاد الأوروبي، إذا لم يحصل مواطنوها على الإعفاء من تأشيرة الدخول إلى دول الاتحاد.

يأتي هذا مع إصرار المسؤولين الأوروبيين وفي مقدمتهم ميركل، على عدم إعفاء الأتراك من التأشيرة إلا إذا نفذت أنقرة كل الشروط التي تنص عليها الاتفاقية وعددها 72.

وكانت تركيا منعت مشرعين ألمان من زيارة الجنود الألمان في قاعدة "إنجيرليك" الجوية التركية، ويشاركون في التحالف الدولي ضد تنظيم "داعش"، وذلك ردا على إصدار البرلمان الألماني قانونا اعتبر فيه أعمال القتل التي نفذت إبان الحكم العثماني بحق الأرمن عام 1915 "إبادة جماعية".

وقالت ميركل في تصريحات الخميس: "نحن متفقون جميعا على أنه يتعين على المشرعين أن يكونوا قادرين على زيارة جنودنا"... "أنا أحاول بدوري تحقيق تقدم في النقاش".

المصدر: رويترز