طيران حربي يقصف منطقة تسيطر عليها المعارضة بحمص لأول مرة منذ سنوات

أخبار العالم العربي

طيران حربي يقصف منطقة تسيطر عليها المعارضة بحمص لأول مرة منذ سنواتمدينة حمص (صورة من الأرشيف)
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hz20

قالت مصادر لـ RT الاثنين 29 أغسطس/آب ، إن الطيران الحربي السوري شن غارات مكثفة على حي الوعر الواقع تحت سيطرة المسلحين غرب حمص للمرة الأولى منذ سنوات.

وفي نفس السياق نقلت وكالة "رويترز" عن سكان ونشطاء قولهم إن طائرات يُعتقد إنها سورية قصفت حي الوعر المحاصر في مدينة حمص السورية يوم الأحد 29 أغسطس/آب.

ويأتي ذلك بعد يوم واحد من إجلاء سكان ومقاتلين من بلدة داريا التي كان يسيطر عليها مقاتلو المعارضة عند أطراف العاصمة دمشق.

وأضافت المصادر ذاتها أن 12 غارة جوية على حي الوعر، أدت إلى سقوط قتلى وجرحى، في آخر منطقة يسيطر عليها مقاتلو المعارضة في مدينة حمص ثالث أكبر مدن سوريا.

وهذه الغارات هي الأولى من نوعها منذ نحو عام، التي تستهدف منطقة حي الوعر الواقع تحت سيطرة مقاتلي المعارضة، حيث توصل وجهاء المنطقة في ديسمبر/كانون الأول الماضي إلى اتفاق مع السلطات تحت رعاية الأمم المتحدة لإجلاء المقاتلين بموجب خطة مرحلية كان من شأنها تعزيز سيطرة الحكومة على المدينة.

ولكن لم يحدث تقدم منذ إجلاء مئات المقاتلين، في تنفيذ المراحل اللاحقة من الاتفاق التي تنص على ضرورة أن يسلم المقاتلون، الذين ما زالوا في المنطقة ،أسلحتهم الثقيلة في الوقت الذي يُسمح لهم فيه بالاحتفاظ بأسلحتهم الخفيفة.

وسمحت هدنة سابقة في حمص في 2014 لمقاتلي المعارضة بالانسحاب من المدينة القديمة، في حين ظل حي الوعر في يد مقاتلي المعارضة. وفرض الجيش السوري وقوات الدفاع الوطني منذ ذلك الوقت حصارا على الحي.

المصدر: RT + رويترز