خلافات ومشادات كلامية في البرلمان العراقي

أخبار العالم العربي

خلافات ومشادات كلامية في البرلمان العراقيالبرلمان العراقي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hyww

قرر مجلس النواب العراقي السبت 27 أغسطس/آب، تعليق جلسة استجواب وزير المالية الكردي هوشيار زيباري، لفترة زمنية بعد خلافات ومشادات كلامية حدثت بين النائب هيثم الجبوري ونواب كرد.

وقد صوت غالبية أعضاء مجلس النواب، على عدم قناعتهم بأجوبة وزير المالية على الأسئلة التي وجهها إليه النائب هيثم الجبوري خلال جلسة استجواب يوم الخميس الماضي، على خلفية قضايا فساد مالي.

وأعربت النائب عن ائتلاف القوى الكردستانية نجيبة نجيب عن استياءها من الأسئلة التي تم طرحها خلال استجواب وزير المالية المنتمي الى كتلتها هوشيار زيباري، مشيرة إلى أن تلك الاسئلة توضح بما لا يقبل مجالا للشك أن الاستجواب هو عملية استهداف سياسي وحزبي.

وعقد مجلس النواب، جلسته الـ15 من الفصل التشريعي الحالي برئاسة سليم الجبوري، ومن المقرر أن تشهد الجلسة التصويت على ثلاثة مشاريع قوانين ومناقشة مشروع قانون التعديل الأول لقانون التقاعد الموحد رقم (9) لسنة 2014.

هذا وكان مجلس النواب قد صوت بالأغلبية الخميس الماضي، لصالح سحب الثقة من وزير الدفاع خالد العبيدي بعد سلسلة اتهامات بملفات فساد قدمها ضده عدد من النواب.

وكان ذلك خلال جلسة عقدها المجلس للتصويت على قانون العفو العام، وكذلك للتصويت على سحب الثقة من وزير الدفاع، بالإضافة إلى استجواب وزير المالية هوشيار زيباري.

من جانبه اتهم زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، الجمعة الماضي، مجلس النواب العراقي بالفساد ودعم الفاسدين.

وقال الصدر في بيان: "إن البرلمان أثبت فساده بنفسه، بل وأثبت أنه داعم لمن يدعم الفساد من الحكوميين ويعادي من يكشف الفساد".

المصدر: وكالات