مصرع 17 شخصا معظمهم عاملات من قرغيزستان جراء حريق في موسكو

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hyw3

لقي 17 شخصا مصرعهم، السبت 27 أغسطس/آب، جراء حريق ضخم اندلع في مستودع للمطبوعات شمال غرب العاصمة الروسية.

وفي حديث لوكالة تاس، أوضح مصدر أمني أن 16 شخصا قتلوا في مكان الحادث وتوفي شخص واحد في المستشفى متأثرا بإصابته. وأضاف أن أربعة أشخاص آخرين تضرروا أثناء الحريق ويتلقى ثلاثة منهم العلاج في المستشفيات.

وأفاد المكتب الإعلامي في وزارة الطوارئ الروسية بأن أجهزة الوزارة تلقت إخطارا عن الحريق، في حوالي الساعة الثامنة من صباح السبت، ووصلت فرق الإطفاء إلى مكان الحادث بعد 8 دقائق من ذلك، عندما كانت النيران قد شملت مساحة نحو 150 مترا مربعا وكانت أعمدة الدخان الأسود الكثيف تتصاعد من نوافذ المبنى.

وبحسب الوزارة، فإن رجال الإطفاء نجحوا في إنقاذ 12 شخصا، لكنهم لم يستطيعوا الوصول على الفور إلى غرفة تغيير الملابس داخل المستودع بسبب كثافة الدخان والحرارة المرتفعة جدا فيها، وعندما تمكنوا من الوصول إليها عبر ثغرة فتحت في أحد جدران الغرفة، عثروا فيها على جثث 16 شخصا.

معلومات غير دقيقة

وباشرت السلطات المعنية التحقيق في ملابسات الحريق الذي من المرجح، حسب أجهزة الطوارئ، أن يكون سببه تماس كهربائي.

سيارة الإطفاء في مكان الحريق بموسكو

فيما أوردت مصادر عدة في أجهة الطوارئ أن إدارة مستودع المطبوعات قدمت للمطافئ معلومات غير دقيقة حول عدد العاملين المتواجدين في مكان الحادث، كما أنها لم تقدم خطة المبنى المحترق، واضطر رجال الإطفاء إلى البحث عن المنكوبين دون اهتداء. كما لفت أحد المصادر إلى تباطؤ إدارة المستودع في إخطار المطافئ باندلاع الحريق الذي كان قد انتشر على مساحة واسعة إلى حين وصول فرق الإطفاء إلى مكان الحادث.

معظم الضحايا عاملات قرغيزيات

وقال عبد غني شاكروف، ممثل الجالية القرغيزية في موسكو، قال لوكالة "إنترفاكس" إن جميع الضحايا فتيات قرغيزيات كن يعملن في موسكو، معربا عن أمله في أن تقدم الحكومة القرغيزية كل المساعدات اللازمة لأسرهن. وأضاف أن الجالية ستساعد في نقل جثث الضحايا إلى قرغيزستان.

وقال شاهد إن العاملات القرغيزيات لم يسكنّ في مبنى المستودع بل عملن فيه فقط.
من جهتها، أفادت وزارة الخارجية القرغيزية بأن الحريق أودى بحياة 15 من مواطني البلاد، فيما نقل أربعة آخرون إلى مستشفيات موسكو.

كما نقلت وكالة تاس عن مصدر في أجهزة الأمن بموسكو قوله إن ثلاثة من القتلى والمصابين جراء الحريق هم مواطنون روس.

المصدر: وكالات