ريد بول يهيمن على جولة التجارب الحرة الثانية لسباق بلجيكا

الرياضة

ريد بول يهيمن على جولة التجارب الحرة الثانية لسباق بلجيكا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hyuq

هيمن ثنائي فريق (رد بول)، الهولندي ماكس فيرستابن والأسترالي دانييل ريكياردو، على جولة التجارب الحرة الثانية لسباق جائزة بلجيكا الكبرى، المرحلة 13 من بطولة العالم لسباقات فورمولا 1.

وسجل الشاب ماكس فيرستابن أسرع لفة على مضمار حلبة سبا-فرانكورشان قاطعا مسافة (7.004 كلم) بزمن قدره (1:48.085) دقيقة، متفوقا على زميله دانييل ريكياردو الذي حل ثانيا بزمن بلغ (1:48.341) دقيقة، وتلاهما الألماني الآخر نيكو هالكنبرغ سائق (فورس انديا) في المركز الثالث بزمن بلغ (1:48.657) دقيقة.

وكان ريكياردو، الفائز بسباق العام 2014، قد حل في المركز السادس في التجارب الحرة الأولى، وتلاه في المركز السابع، ماكس فرستابن، الذي يقيم في بلجيكا موطن والدته.

يذكر أن فريق (ريد بول)، بطل فورمولا-1 السابق، استعان بماكس فيرستابن (18 عاما)، من فريق (تورو روسو) الرديف، في 5 مايو/أيار الماضي، بدلا من الروسي دانيال كفيات، وذلك بعد أربعة أيام من سباق جائزة روسيا الكبرى، التي اصطدم فيها كفيات، مرتين، بسيارة بطل العالم أربع مرات متتالية الألماني سيباستيان فيتل سائق (فيراري)، وتسبب بخروجه من حلبة سوتشي.

وأصبح فيرستابن أصغر سائق في تاريخ الفورمولا-1، بعد أن شارك في منافسات الموسم الماضي، وهو في ربيعه السابع عشر.

وسجل الهولندي الشاب ظهوره الأول مع (ريد بول) خلال سباق جائزة إسبانيا الكبرى، المرحلة الخامسة لبطولة العالم، التي أقيمت في 15 مايو/أيار الماضي.

روزبرغ الأسرع في جولة التجارب الحرة الأولى لسباق بلجيكا

بينما سجل الألماني نيكو روزبرغ سائق (مرسيدس) أسرع لفة في جولة التجارب الحرة الأولى بزمن بلغ دقيقة واحدة و(48.348) ثانية، متفوقا بفارق (0.730) ثانية على زميله في الفريق البريطاني لويس هاميلتون، بطل العالم ومتصدر الترتيب العام.

ومن المتوقع أن يتعرض هاميلتون لعقوبة ستؤدي لانطلاقه من مركز متأخر بسبب تجاوزه تغيير العدد المسوح به من أجزاء وحدة الطاقة (المحرك).

وكان روزبرغ واحدا من أربعة سائقين اختبروا لفترة قصيرة واقي الرأس المقترح في السيارات خلال هذه التجارب إلى جانب الإسباني كارلوس ساينز سائق (تورو روسو)، والألماني نيكو هالكنبرغ سائق (فورس انديا)، والأسترالي دانييل ريكياردو سائق (رد بول).

وتسعى الفرق لتجربة هذه الإضافة الجديدة إلى السيارات قبل موسم 2018.

وحل الفنلندي كيمي رايكونن سائق (فيراري) الذي سبق له الفوز بسباق بلجيكا أربع مرات، في المرتبة الثالثة بفارق (0.799) ثانية عن زمن روزبرغ.

واحتل المكسيكي سيرجيو بيريز سائق فورس انديا المركز الرابع تلاه الألماني سيباستيان فيتل سائق فيراري الثاني وبطل العالم سابقا أربع مرات.

ويتصدر هاميلتون الترتيب العام لبطولة السائقين برصيد 217 نقطة، بفارق 19 نقطة أمام وصيفه روزبرغ، ويليهما ريكياردو في المركز الثالث برصيد 133 نقطة، أما ماكس فيرستابن فيشغل المرتبة السادسة برصيد 115 نقطة.

المصدر: وكالات