زيكا يعبر إلى هونغ كونغ

الصحة

زيكا يعبر إلى هونغ كونغمختبر تحاليل فيروس زيكا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hyth

شهدت هونغ كونغ، الخميس 25 أغسطس/آب، رفع حالة التأهب الصحي، تحسبا لانتشار حمى زيكا، بعد تأكيد السلطات رصد أول حالة إصابة بالفيروس داخل البلاد.

وأفادت وزارة صحة هونغ كونغ في بيان، نشرته الخميس 25 أغسطس/آب، بأن امرأة (38 عاما)، لم تكشف عن هويتها، أصيبت بالفيروس أثناء سفرها إلى منطقة البحر الكاريبي، الذي عادت منه الاثنين الماضي.

وأضاف البيان أن المصابة، التي كانت تتمتع سابقا بصحة جيدة، بدأت تعاني من آلام في المفاصل واحمرار في العينين في الـ20 من أغسطس/آب.

بدوره، شدد المسؤول في مركز الوقاية الصحية بوزارة الصحة، ليونغ تينغ هانغ، أثناء مؤتمر صحفي عقده مساء أمس الخميس على أن سلطات هونغ كونغ تتخذ الإجراءات اللازمة لمنع انتشار الحمى، مضيفا أن الأولوية بالنسبة للحكومة تكمن في السيطرة على أعداد البعوض، التي تنقل زيكا، داخل البلاد.

وقال المسؤول: "سوف نخطر منظمة الصحة العالمية بهذه الحالة وسنواصل العمل باتصال وثيق معها، فضلا عن مسؤولي الصحة في الدول المجاورة، بهدف مراقبة التطورات اللاحقة.

يذكر أن فيروس زيكا انتشر في العام 2014 شرقا، عبر المحيط الهادئ، علاوة على تفشيه في المكسيك وأمريكا الوسطى وأمريكا الجنوبية، وتم تعريفه كمرض وبائي، يؤثر بالدرجة الأولى على الأطفال حديثي الولادة، إذ يولدون بجمجمة صغيرة في حال إصابة أمهاتهم بهذه الحمى.

المصدر: وكالات