"فوربس" تكشف عن قائمة بأغنى سيدات روسيا

متفرقات

يلينا باتورينا أغنى سيدة في روسيا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hyt2

كشفت مجلة "فوربس" التي تعنى بإحصاء الثروات ومراقبة نمو المؤسسات والشركات المالية حول العالم الجمعة 26 أغسطس/آب عن قائمة بأسماء أغنى سيدات روسيا.

وقد جاءت في صدارة هذا التصنيف كما جرت العادة في السنوات الأخيرة يلينا باتورينا زوجة عمدة موسكو السابق يوري لوجكوف لتكون بذلك أغنى سيدة في روسيا. وتصل ثروة باتورينا رئيسة شركة "Inteco Management " إلى 1.1 مليار دولار.

وحلت في المراكز العشرة الأولى زوجات سابقات لرجال أعمال ومليارديرات. من بينهن يلينا الزوجة السابقة للملياردير دميتري ريبولوفليف بثروة قدرت بـ 600 مليون دولار، محتلة بذلك مركز الوصافة في هذا التصنيف. أما إيرينا الزوجة السابقة للملياردير رومان أبراموفيتش فقد جاءت في المركز السادس بثروة بلغت 300 مليون دولار.

هذا وحلت في قائمة العشرة الأوائل كذلك مؤسسة متجر الإنترنت "Wildberries" تاتيانا باكالتشوك بثروة بلغت 500 مليون دولار محتلة بذلك المركز الثالث. وعاد المركز الرابع للعضو في مجلس إدارة شركة الاستثمارات "Progress Capital"السيدة أولغا بليافتسيفا بثروة وصلت إلى 400 مليون دولار. وجاءت مالكة مجموعة شركات "community" نتاليا لوتسينكو في المركز الخامس بثروة بلغت 325 مليون دولار، وعاد المركز السابع للعضو في مجلس إدارة الصندوق الخيري المسمى صندوق "أندريه غورييف"، يفغينيا غورييفا وبلغت ثروتها 260 مليون دولار، وبنفس مقدار هذه الثروة حلت لاعبة التنس الشهيرة ماريا شارابوفا في المركز الثامن، أما المركز التاسع فقد عاد للمديرة العامة لشركة "InfoWatch" ناتاليا كاسبيرسكايا بثروة قدرت بـ 190 مليون دولار، ثم في المركز العاشر وبالثروة نفسها جاءت نتاليا فيلييفا مؤسسة وصاحبة شركتي الطيران "سيبير" و"غلوبوس".

تجدر الإشارة إلى أن مجلة "فوربس" تصدر للسنة الرابعة على التوالي تصنيفا لأغنى سيدات روسيا. وقد شملت قائمة هذه السنة 25 سيدة تبلغ ثروتهن مجتمعة 5.8 مليار دولار، أي أكثر بمائة مليون دولار من العام الماضي.

المصدر: lenta.ru

أفلام وثائقية