علماء يحددون حقيقة الحب من النظرة الأولى!

متفرقات

علماء يحددون حقيقة الحب من النظرة الأولى!علماء: الحب من النظرة الأولى أسطورة خرافية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hyq9

توصل علماء أمريكيون إلى خلاصة مفادها أن الحب من النظرة الأولى غير موجود. قد لا تعجب هذه الحقيقة الكثير من الشباب والفتيات من جميع أنحاء العالم إلا أن علماء النفس أكدوها.

وذكر العلماء أن الحب من النظرة الأولى غير موجود ولكن بعد اللقاء الرابع ممكن أن يقع الطرفان أو أحدهما في حب الآخر. وأكد الخبراء على ضرورة لقاء الشباب والفتيات أربع مرات على الأقل ليشعرَ بجاذبيةٍ أحدُهما إلى الآخر.

وأشار الخبراء إلى أن قوة الإيمان بوجود الحب من النظرة الأولى، جعل الكثير من الشباب والفتيات يبدون مقتنعين تماما من وقوعهم في الحب بعد أول لقاء، ولكنهم في الواقع يخلطون هنا بين مشاعر الحب ولانطباع الجيد عن الطرف الآخر.

وقال منجزو هذا البحث إن صورة الشخص المعتقد وقوعنا في حبه بعد اللقاء الأول تتشكل في ذاكرتنا، لكن فقط بعد اللقاء الرابع يمكن أن تنشأ لدينا في الحقيقة مشاعر رومنسية. 

وأظهرت نتائج الدراسة أن الحب ينشأ بعد تكرار اللقاءات. وما هو أكثر من هذا، أن اللقاءات بين الأشخاص كلما تكررت تقوت العاطفة بينهم. هذا ووصف العلماء الأفلام التي تحكي قصص الحب من النظرة الأولى بالسخيفة.

توصل العلماء إلى هذه الخلاصة بعد دراسة قاموا خلالها بمراقبة الشباب والفتيات خلال فترة إقامتهم علاقات بينهم، كما أجروا تحليلا لبيانات أدمغتهم خلال نفس الوقت.

المصدر: .kp.ru

 

أفلام وثائقية