بايدن يعلن مدة بقاء القوات التركية في سوريا !

أخبار العالم

بايدن يعلن مدة بقاء القوات التركية في سوريا !دبابات تركية في سوريا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hypo

أعلن نائب الرئيس الأمريكي جو بايدن، الخميس 25 أغسطس/آب، أن القوات التركية جاهزة للبقاء في الأراضي السورية قدر ما هو مطلوب لإلحاق الهزيمة بتنظيم "داعش" في هذه البلاد.

وقال بايدن، في مؤتمر صحفي، عقده أثناء زيارته إلى العاصمة السويدية ستوكهولم، إن واشنطن وحلفاءها في حلف الناتو والاتحاد الأوروبي والشرق الأوسط يبحثون حاليا عن حل لمسألة الانتقال السياسي في سوريا.

يذكر أن هذه التصريحات جاءت بعد يوم من زيارة بايدن إلى أنقرة، أجرى في إطارها مفاوضات مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ورئيس وزرائه بن علي يلدريم، طرحت على أجندتها المسائل الحساسة، بما فيها تسليم الداعية التركي المعارض فتح الله غولن إلى أنقرة والقضية الكردية والعملية العسكرية للجيش التركي في سوريا.

وأعرب بايدن عن ارتياحه لزيارته إلى أنقرة، مضيفا أنها أظهرت "مدى إدراكنا للصدمة العميقة، التي لحقت بالشعب التركي" جراء محاولة الانقلاب الفاشلة، التي شهدتها البلاد، ليلة 15 إلى 16 يوليو/تموز الماضي.

يذكر أن الجيش التركي، مدعوما بتحالف من فصائل المعارضة السورية، أطلق، الأربعاء، عملية عسكرية ضد تنظيم "داعش" في الأراضي السورية، تحمل اسم "درع الفرات"، ما وصفته الحكومة السورية بتدخل عسكري.

المصدر: تاس