السيطرة على التسرب النفطي في العقبة

مال وأعمال

السيطرة على التسرب النفطي في العقبةميناء العقبة
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hyll

أعلن مفوض البيئة في سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة، سليمان النجادات، أن كوادر الدفاع المدني الأردني في العقبة سيطرت على تسرب نفطي ومنعته من بلوغ البحر.

ونقلت وسائل إعلام أردنية الأربعاء 24 أغسطس/اَب عن النجادات قوله إن التسرب بسيط وجاء في أحد أنابيب النفط الناقلة من الباخرة إلى الخزانات الرئيسية والصهاريج على رصيف النفط، وامتد على الأرض ووصل منه جزء ضئيل إلى المياه.

من جهته، قال محمد اللوامة مدير مشروع النفط في العقبة إن كوادر شركة تطوير العقبة تمكنت من السيطرة على تسرب نفط ناتج عن عمليات التشغيل في ميناء العقبة، منوها إلى أنه أعيد تشغيل الأنبوب والعمل جار لتنظيف آثار التسرب.

وقبل ذلك تحدثت وسائل إعلام عن تسرب 200 طن من النفط الخام يوم الثلاثاء من خط أنابيب قبالة ميناء العقبة الأردني في البحر الأحمر قرب منتجع "إيلات" الإسرائيلي.

وكان متحدث باسم الخارجية الإسرائيلية قد أعلن أن الأردن أبلغ إسرائيل عن تسرب النفط في ميناء العقبة الأردني، مؤكدا استعداد إسرائيل "لتقديم المساعدة من خلال عناصر ومعدات بقدر ما يطلبه الأردن".

ولفت المتحدث إلى أن "الأردنيين يهتمون بهذه المسألة"، قائلا إن وسائل إعلام تحدثت عن أن 200 طن من النفط الخام قد تكون تسربت في البحر.

يذكر أن أنباء وردت من العقبة بوجود تسرب في مادة الفيول أثناء تفريغ إحدى البواخر بميناء العقبة.

المصدر: وكالات