القوات العراقية تسيطر على مركز القيارة بالكامل

أخبار العالم العربي

القوات العراقية تسيطر على مركز القيارة بالكاملصورة أرشيفية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hyhy

أعلن مصدر محلي الثلاثاء 23 أغسطس/آب أن القوات العراقية أحكمت سيطرتها على مركز بلدة جنوب الموصل، وقتلت عشرات الإرهابيين.

وصرح عضو مجلس القيارة أركان السبعاوي، بأن القوات الأمنية أحكمت سيطرتها على مركز البلدة وتمكنت من القضاء على العشرات من عناصر تنظيم "داعش"، مشيرا الى أن القوات تعمل حاليا على رفع العبوات الناسفة التي زرعها التنظيم هناك.

وقال السبعاوي لـ "السومرية نيوز"، إن "القوات التابعة لعمليات نينوى وقوات مكافحة الإرهاب والقوات الخاصة واللواء المدرع 37 من الفرقة التاسعة أحكمت سيطرتها على مركز ناحية القيارة"، الواعى على بعد 65 كم جنوب الوصل.

وأضاف المصدر أن القوات المشتركة تمكنت من دخول البلدة من أربعة محاور منذ ساعات الفجر الأولى والآن فرضت سيطرتها على مركزها.

وكانت قيادة العمليات المشتركة، أعلنت في وقت مبكر الثلاثاء، انطلاق عملية عسكرية واسعة لتحرير القيارة.

وجاء في بيان نشرته أن القوات الأمنية المشتركة باشرت بتنفيذ عمليات تحرير مركز ناحية القيارة، من سيطرة تنظيم "داعش"، بعد أن تم فرض طوق أمني عليها من الجهات كافة.

وأضاف البيان أن العملية انطلقت بمشاركة قطعات مختلفة من القوات البرية وبإسناد من القوة الجوية العراقية وطيران التحالف الدولي.

يذكر أن رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي كان قد أعلن الشهر الماضي تحرير قاعدة القيارة الجوية، الواقعة على مسافة 20 كلم عن مركز بلدة القيارة، والتي تعد نقطة انطلاق مهمة لتحرير الموصل المعقل الرئيسي لتنظيم "داعش".

وتعتبر قاعدة القيارة الجوية التي تبعد 58 كلم جنوب مدينة الموصل أكبر القواعد العسكرية الاستراتيجية في شمال غرب العراق.

والقيارة هي إحدى أكبر البلدات الجنوبية لمحافظة نينوى ويصل عدد سكانها الى نحو 80 ألف نسمة، وسبق أن دعتهم وزارة الدفاع العراقية للمغادرة فورا.

وتمثل السيطرة على القيارة، عند اكتمالها، نكسة قوية لتنظيم "داعش"، حيث سيؤدي ذلك لعزل أراض يهيمن عليها التنظيم جنوبا وشرقا.

المصدر: وكالات

الأزمة اليمنية