"بيلد" الألمانية تتجاهل نتائج روسيا في أولمبياد ريو

أخبار العالم

جدول النتائج النهائية للألعاب الأولمبية في ريو حسب صحيفة "بيلد" يستثني الفريق الروسي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hyhe

اعتبر مسؤولون روس امتناع صحيفة "بيلد" الألمانية عن نشر نتائج المنتخب الوطني الروسي في أولمبياد ريو دي جانيرو أحد تجليات الـ"روسوفوبيا" ومحاولة للإضرار بسمعة روسيا.

وقال رئيس لجنة الشؤون الدولية في مجلس الاتحاد الروسي قسطنطين كوساتشوف الاثنين 22 أغسطس/آب، "لا وصف لهذا التصرف، إلا بكونه يندرج في إطار الاستعداد للإساءة إلى سمعة روسيا بمناسبة أو دون مناسبة"، مؤكدا في ذات الوقت أن هذه الخطوة من قبل الصحيفة الألمانية لم تصل إلى مستوى الاستفزاز، لأن هذه الصحيفة غير قادرة على إخفاء نجاح روسيا في الألعاب الأولمبية.

من جانبه علق دميتري روغوزين نائب رئيس الوزراء الروسي على خطوة "بيلد" قائلا إن "روسيا لهؤلاء الذين يكرهون روسيا تشبه الصف الثالث عشر لبعض شركات الطيران المؤمنة بالخرافات"، مضيفا أن هذه الحالة تظهر أن الصحيفة تعتبر قراءها معتوهين.

يذكر أن "بيلد" أعلنت قبل انطلاق أولمبياد ريو أنها ستتجاهل نتائج الرياضيين الروس في هذه الألعاب الصيفية بسبب فضيحة المنشطات حتى في حال السماح للمنتخب الروسي بالمشاركة في المباريات. ولم تنشر الصحيفة الألمانية نتائج روسيا في جدول النتائج النهائية وحذفت المركز الرابع الذي احتلته روسيا في الأولمبياد بعد الولايات المتحدة وبريطانيا والصين.

و"بيلد" هي أكبر صحيفة ألمانية يومية تعتبر من أبرز "الصحف الصفراء" الناطقة بالألمانية.

يذكر أن روسيا احتلت المركز الرابع وفق الجدول الرسمي النهائي لنتائج أولمبياد ريو مخلفة ألمانيا في المركز الخامس:

المصدر: وكالات