قتلى وجرى بهجوم انتحاري في الكاميرون

أخبار العالم

قتلى وجرى بهجوم انتحاري في الكاميرونتفجيرات نفذها عناصر بوكو حرام في الكاميرون - صورة أرشيفية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hybw

أوقع تفجير انتحاري صباح الأحد 21 أغسطس/آب، ثلاثة قتلى ونحو عشرين جريحا من المدنيين في أقصى شمال الكاميرون التي تواجه هجمات جماعة "بوكو حرام" الإرهابية النيجيرية.

وقال مصدر أمني كاميروني لوكالة فرانس برس طالبا عدم ذكر اسمه إن "رجلا كان يستقل دراجة نارية فجر نفسه على جسر قرب سوق مورا"، موضحا "أن أربعة اشخاص قتلوا على الفور، هم ثلاثة مدنيين والانتحاري" وجرح نحو عشرين آخرين.

 وذكر مسؤول في لجنة حراسة محلية أن التفجير الذي وقع حوالى الساعة الـسابعة صباحا بالتوقيت المحلي، أسفر عن سقوط "أربعة قتلى (مدنيين) وعدد من الجرحى".

 وتقع مدينة مورا قرب الحدود مع نيجيريا، وفيها مقر القيادة العامة الكاميرونية للقوة المتعددة الجنسيات التي تضم جيوش بلدان حوض بحيرة تشاد المشاركة في محاربة المتشددين النيجيريين.

ويوجد في هذه المدينة أيضا قاعدة كبيرة لقوات المشاة المؤللة التي تتدخل لمساندة وحدات النخبة التي تشارك في الصفوف الأولى في الحرب ضد بوكو حرام.

وقد توسع تمرد بوكو حرام الذي بدأ في 2009 في شمال شرق نيجيريا إلى البلدان الأربعة المجاورة المشاطئة لبحيرة تشاد، وهي نيجيريا والنيجر وتشاد والكاميرون.

وفي أقصى شمال الكاميرون شنت الجماعة المتشددة منذ ثلاث سنوات العديد من الهجمات الدامية انطلاقا من معاقلها في شمال شرق نيجيريا. وكانت المنطقة استعادت بعض الهدوء النسبي منذ بضعة أشهر جراء التدخل العسكري الإقليمي الذي أتاح إضعاف المتشددين.

المصدر: أ ف ب

فيسبوك 12مليون