القدم الألمانية مرصعة بذهب أولمبياد ريو 2016

الرياضة

القدم الألمانية مرصعة بذهب أولمبياد ريو 2016
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hy8f

أحرز المنتخب الألماني لأول مرة في تاريخه الميدالية الذهبية الأولمبية لمسابقة كرة القدم للسيدات، وذلك في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية 2016 في مدينة ريو دي جانيرو البرازيلية.

وجاء تتويج منتخب ألمانيا على حساب نظيره السويدي إثر تغلبه عليه بهدفين مقابل هدف واحد في المباراة النهائية التي جرت بينهما يوم الجمعة 19 أغسطس/آب، على استاد "ماراكانا" الشهير في مدينة ريو دي جانيرو.

وضعت الألمانية دزينفر ماروزان بلادها في المقدمة في الدقيقة 48 بتسديدة رائعة، وساهمت اللاعبة نفسها في مضاعفة النتيجة في الدقيقة 61، عندما لعبت ماروزان ركلة حرة ارتدت من القائم، ولكن المدافعة السويدية ليندا سيمبرانت وضعت الكرة في مرماها عن طريق الخطأ.

بينما سجلت السويدية ستينا بلاكشتينيوس هدف الشرف لبلادها في الدقيقة 67 من زمن اللقاء.

وكان المنتخب الكندي قد نال الميدالية البرونزية في وقت سابق من يوم الجمعة أيضا بفوزه على نظيره البرازيلي وبالنتيجة ذاتها (2-1) في مباراة تحديد المركز الثالث.

وسجل هدفي كندا كل من اللاعبتين دياني روز وكريستين سينكلير في الدقيقتين (25 و52) على التوالي، بينما سجلت البرازيلية بياتريز هدف بلادها اليتيم في الدقيقة 79 من عمر المباراة.

يذكر أن كندا حصلت قبل أربع سنوات على الميدالية الفضية للمسابقة في أولمبياد لندن 2012، بينما لم يحرز منتخب البرازيل أي ميدالية في المسابقة منذ أولمبياد بكين 2008.

المصدر: وكالات