"الرئيس" يروي رحلة أردوغان نحو القمة!

الثقافة والفن

رجب طيب أردوغان
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hy7k

أثار فيلم "الرئيس" الذي يتناول حياة أردوغان خلال مراحل حياته لحين وصوله لأعلى هرم السلطة جدلا واسعا خاصة بعد نشر مقطع قصير منه مؤخرا في ظل الوضع السياسي المترنح الذي تعيشه تركيا.

ويروي الفيلم المقرر عرضه في 14 أكتوبر/تشرين الأول القادم، قصة حياة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان منذ أن كان طفلا صغيرا في حي قاسم باشا الفقير على شاطئ القرن الذهبي في مدينة اسطنبول، إلى أن أصبح رئيسا لبلدية اسطنبول بين عامي 1994 و1998.

كما يسرد قصة اعتقاله حتى عام 1999 وحبسه 4 شهور بعد أن نظم شعرا إسلاميا، ليتسبب سجنه في منعه من العمل السياسي لحين تأسيس حزبه وصعوده إلى السلطة عام 2002، ثم حكم تركيا بعد توليه منصب رئيس الوزراء في الفترة من 2003 حتى عام 2014، قبل أن يتولى منصب رئيس البلاد.

وسيقوم الطفل باتوهان عشق غوريل بدور أردوغان الطفل، بينما تقوم الممثلة التركية المعروفة أوزلام بالجي، بدور أمينة زوجة أردوغان.

أما أردوغان الشاب، فسوف يقوم بدوره الممثل ريها بيه أوغلو، الذي عبر عن الفخر بإسناد الدور إليه، وكذلك تحدث عن ثقل المسؤولية الملقاة على عاتقه لقيامه بدور أردوغان.

وفي وقت سابق قالت وسائل إعلام تركية أن المخرج هودافيردي يافوز قام بتصوير الفيلم في مدينة تريكومو في الجزء التركي من جزيرة قبرص.

المصدر: وكالات