لافروف وكيري سيبحثان التسوية السورية في جنيف

أخبار العالم العربي

لافروف وكيري سيبحثان التسوية السورية في جنيفحلب
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hy3c

أفادت وكالة "أسوشيتد برس" نقلا عن مسؤولين أمريكيين بلقاء يجمع وزيري الخارجية الروسي سيرغي لافروف والأمريكي جون كيري في الـ26 من أغسطس/آب في جنيف لمناقشة تسوية الأزمة السورية.

وذكرت الوكالة، الخميس 18 أغسطس/آب، أن المحادثات بين الوزيرين قد تستمر يومين يبحث خلالهما الوزيران ضمان الهدنة في سوريا والاتفاق الروسي الأمريكي بخصوص تبادل المعلومات الاستخبارية والتنسيق العسكري في مكافحة تنظيمي "داعش" و"القاعدة" الإرهابيين.

وتشير الوكالة حسب مصادرها، إلى أن توقيت ومكان لقاء لافروف وكيري يمكن أن يتغير.

من جانب آخر، نقلت وكالة "نوفوستي" عن مصدر في وزارة الخارجية الروسية بأن الحديث عن اللقاء بين لافروف وكيري لايزال مبكرا، قائلا: "من السابق لأوانه الحديث الآن عن تأكيد (اللقاء)... إمكانية إجراء اللقاء مرتبطة بشكل مباشر مع التقدم في المحادثات التي تجري بين الخبراء الروس والأمريكيين"... "لقاء (لافروف وكيري) لا يجب أن يحمل طابعا بروتوكوليا دعائيا، بل يجب أن يحمل مضمونا حقيقيا".

واشنطن: نركز على مناقشة التعاون مع موسكو في سوريا

من جهته، صرح جون كيربي، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية الأمريكية بأن بلاده تركز خلال النقاش مع روسيا على موضوع التعاون في سوريا.

جاء ذلك خلال معرض تعليق كيربي على تصريح لماريا زاخاروفا، الناطقة باسم وزارة الخارجية الروسية، التي قالت إن العمل المشترك بين موسكو وواشنطن بخصوص التنسيق في سوريا دخل مرحلة محورية.

وأضاف كيربي: "نحن مستمرون في عقد مناقشات جادة بشأن هذه المسألة.. نحن نواصل التركيز كما في السابق على استمرار النقاش".

وقال كيربي معلقا على المبادرة الروسية لإجراء وقفة إنسانية لإطلاق النار في حلب، إن الولايات المتحدة تدعم أي مبادرة من شأنها أن تؤدي إلى تحسين أوضاع المدنيين في حلب.

المصدر: نوفوستي