ريو 2016.. البرازيل تقسو على هندوراس وتبلغ النهائي

الرياضة

ريو 2016.. البرازيل تقسو على هندوراس وتبلغ النهائيالبرازيل تبلغ نهائي ريو 2016
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hxz2

أصبح المنتخب البرازيلي وقائده نيمار على بعد 90 دقيقة من الذهب الذي طال انتظاره، وذلك ببلوغ البلد المضيف نهائي مسابقة كرة القدم للرجال في أولمبياد ريو بفوزه الكاسح على هندوراس 6-0.

ويدين المنتخب البرازيلي بتجديد تفوقه على نظيره الهندوراسي الذي التقاه في لندن 2012 وتخطاه في ربع النهائي 3-2، إلى نيمار الذي مهد الطريق بهدف منذ الثانية 15 ثم اختتم المهرجان بهدف من ركلة جزاء في الوقت بدل الضائع، مسجلا هدفه الثالث بعد أن افتتح رصيده في المسابقة في ربع النهائي ضد كولومبيا (2-0) على ملعب "ماراكانا" الأسطوري.

كما تألق مهاجم بالميراس الواعد غابرييل جيزوس بتسجيله ثنائية في الشوط الأول قبل أن يساهم ماركينيوس ولوان بإنهاء المغامرة الأولى لهندوراس في نصف النهائي من أصل أربع مشاركات بتسجيلهما الهدفين الرابع والخامس في الشوط الثاني.

وتلتقي البرازيل في المباراة النهائية التي تقام السبت على ملعب "ماراكانا" أيضا، مع الفائز من المواجهة الثانية في نصف النهائي بين ألمانيا ونيجيريا.

يذكر أن "سيليساو" كرر سيناريو لندن 2012 وبلغ النهائي للمرة الثانية على التوالي والرابعة في تاريخه (خسر نهائي 1984 أمام فرنسا و1988 أمام الاتحاد السوفياتي و2012 أمام المكسيك) على أمل أن يتمكن هذه المرة من الحصول على اللقب الوحيد الذي يغيب عن خزائنه.

المصدر: أ ف ب