موسكو: التعاون مع واشنطن سيشكل أرضية لنجاح جنيف

أخبار العالم

موسكو: التعاون مع واشنطن سيشكل أرضية لنجاح جنيف
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hxrp

أعلن مندوب روسيا الدائم لدى مقر الأمم المتحدة والمنظمات الدولية الأخرى في جنيف أليكسي بورودافكين أن موسكو وواشنطن تبحثان حاليا التعاون في إدخال المساعدات إلى حلب ومكافحة الإرهاب .

وأوضح بورودافكين، الثلاثاء 16 أغسطس/آب، أن صيغة التعاون الروسي الأمريكي في مدينة حلب ومحيطها تقضي بالتعامل بين الدولتين في إيصال المساعدات الإنسانية إلى سكان المدينة والتفريق بين المعارضة المعتدلة والإرهابيين، ما سيشكل أرضية لنجاح مفاوضات جنيف، التي تأمل الأمم المتحدة في عقد جولة جديدة منها قبل نهاية الشهر الجاري.

وأضاف الدبلوماسي أن العسكريين الروس والأمريكان يجرون حاليا مشاورات مكثفة حول المسائل المتعلقة بإجراء عملية معينة في هذا الشأن، مؤكدا أن إضفاء الصبغة الرسمية لهذه الاتفاقات سيسفر عن تهيئة الظروف الأكثر ملاءمة للتنسيق بين موسكو وواشنطن في محاربة الإرهاب بسوريا وإحراز تقدم في بحث مسائل تخص تحقيق إصلاحات سياسية في سوريا، أثناء مفاوضات جنيف.

وشدد الدبلوماسي الروسي على أن بلاده تبذل قصارى جهدها من أجل بلوغ هذا الهدف ، وتتخذ الموقف البناء في المفاوضات مع واشنطن.

تجدر الإشارة إلى أن بورودافكين أدلى بهذه التصريحات تعليقا على إعلان وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو، الاثنين 15 أغسطس/آب، أن موسكو وواشنطن تقتربان من إيجاد صيغة جديدة، ستتيح لهما محاربة الإرهاب في حلب بشكل مشترك بغية إعادة السلام إلى المدينة.

المصدر: "إنترفاكس"

فيسبوك 12مليون