دعوى ضد سياسي يهودي رفض ارتياد الفلسطينيين على المسابح الإسرائيلية

أخبار العالم

دعوى ضد سياسي يهودي رفض ارتياد الفلسطينيين على المسابح الإسرائيليةموتي دوتان/حوض السباحة
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hxps

قدم الائتلاف لمناهضة العنصرية، دعوى جماعية تمثيلية ضد سياسي إسرائيلي، على خلفية تصريحاته حول عدم رغبته في استخدام الفلسطينيين برك سباحة يرتادها يهود.

وقدم المحامي شفيق رفول، الأحد 14 أغسطس/آب، الدعوى وقيمتها 10 ملايين شيكل، إلى المحكمة المركزية في الناصرة، ضد رئيس المجلس الإقليمي في الجليل الأسفل موتي دوتان، الذي قال في تصريح أدلى به لإذاعة "كول ريغع"، 28 يوليو/تموز الماضي: "لا أرغب في رؤية العرب في بركي للسباحة. ولا أتردد على أحواضهم"، مشيرا إلى "اختلاف الثقافتين" عند الفلسطينيين واليهود، من بينها أحكام مختلفة متعلقة بالملابس، وكذلك "ثقافة النظافة".

وفي وقت لاحق، وبعد موجة من الانتقادات، أضطر دوتان إلى إعلان اعتذاره عن هذا التصريح "لكل من شعر بأنه ظلم"، لافتا في منشورة على "فيسبوك"، 29 يوليو/تموز، إلى "سوء فهم" تصريحاته وإلى "زلة لسان".

وفي توضيح له، قال المحامي رفول إن الدعوى قدمت "باسم كل مواطن عربي تضرر، بشكل مباشر أو غير مباشر، من السياسة التمييزية التي أعلن عنها دوتان".

وعن الجدوى من تقديم هذه الدعوى، قال المحامي: "الدعوى هي مقولة قوية بحد ذاتها، إننا لن نمر مرور الكرام على حقنا وعلى هذه الممارسات وسنحاول مناهضتها بكافة الطرق المتاحة."

المصدر: وسائل إعلام إسرائيلية