ناسا تبني نماذج لمساكن الفضاء المستقبلية

الفضاء

ناسا تبني نماذج لمساكن الفضاء المستقبليةناسا تبني نماذج لمساكن الفضاء المستقبلية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hxpo

قد نكون غير قادرين بعد على العيش في أغوار الفضاء ولكن يمكننا منذ الآن مشاهدة مواطن الإقامة المقترحة في الفضاء بفضل خطة ناسا الجديدة.

تهدف خطة ناسا إلى بناء نماذج المساكن الفضائية هنا على سطح الأرض، ويعتبر هذا الأمر جزءا من مشروع وكالة الفضاء المعروف باسم NextSTEP-2 والذي ينطوي على اختيار 6 شركات أمريكية "للمساعدة في توسيع المعرفة والقدرات التجارية وكذلك إتاحة الفرصة للعيش في الفضاء، من خلال تطوير نماذج كاملة الحجم لمفهوم المساكن الطبيعية في الفضاء ولكن الآن على سطح الأرض.

وتقول ناسا أن الهدف يكمن في تقديم الدعم لرحلات الفضاء الطويلة الأمد، بما في ذلك رحلة المريخ. كما تساهم الخطة الجديدة في دفع عجلة التنمية التجارية إلى الأمام فيما يخص مهمات الفضاء وتوسيع مجال الاكتشاف، وستكون النتيجة زيادة في رحلات الفضاء المأهولة إلى القمر والتي ستكون أساسا يهيئ لرحلة المريخ.

وقال جيسون كروسان، مدير أنظمة الاستكشاف المتقدمة في مقر وكالة ناسا :" يساهم مشروع NextSTEP في تحفيز الأنشطة التجارية ضمن المدار الأرضي".

وتتطلب مواطن السكن في الفضاء عددا قليلا من العناصر الرئيسية لإتمامها، بما في ذلك المراقبة البيئية والنظم الداعمة للحياة وتخفيف حدة الإشعاع وعمليات الرصد. وستقدم ناسا مع شركائها الفرصة لتقييم التكوينات الأساسية في المواطن المقترحة على الأرض، ومراقبة كيفية تفاعل الأنظمة بعضها مع بعض، كما يمكن إجراء اختبارات لتحديد مدى صلاحية هذه النماذج.

وبين هذه الشركات الست شركتا بوينج ولوكهيد مارتن (التي تقوم بتصميم وحدات مختلفة لاستكشاف الفضاء)، وبلغت الميزانية التقديرية الحالية لمشروع البحث والتطوير نحو 65 مليون دولار.

المصدر: digitaltrends

توتير RTarabic