جدل عالمي حول زيّ فتيات هولندا للكرة الشاطئية

متفرقات

جدل عالمي حول زيّ فتيات هولندا للكرة الشاطئية جدل عالمي حول اللباس الرياضي لفتيات هولندا عضوات فريق الكرة الشاطئية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hxp2

صدم فريق السيدات الهولندي للكرة الشاطئية المشاهدين في جميع أنحاء العالم بعد نزولهن إلى الملعب ببدلة لباس كاملة خلال مباراة فريقهن ضد الفريق الأسترالي في أولمبياد الريو 2016.

فقد ظهر كل من مارلين فان ومادلين ميبلينك على أرض ملعب الكرة الطائرة الشاطئية باللباس الكامل أمام منافستيهما الاستراليتين لويز باودن وتاليكو كلانسي المرتديتين لباس البكيني.

وقد تساقطت يوم الأربعاء 10 أغسطس/آب زخات المطر في أثناء بدء منافسات الكرة الشاطئية في أولمبياد الريو، وكانت درجة الحرارة معتدلة إذ بلغت حوالي 22 درجة مئوية، مما دفع مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي للسؤال عن سبب عدم ارتداء سيدات المنتخب الهولندي لباس البكيني.

ووسط هذا الجدل الواسع وتعليقات المستخدمين على هذا الأمر الغريب، تبين أن الفريق الهولندي فضل ارتداء الزي الكامل في أثناء هطول الأمطار على أرض الملعب.

يذكر أن الفريق الأسترالي هزم نظيره الهولندي في مباريات الدور التمهيدي على شاطئ كوباكايانا.

كما ذكرت إحدى وسائل الإعلام العربية أن سيدات هولندا ارتدين البدلات السوداء تضامنا مع فريق سيدات مصر اللواتي تعرضن لحالة من التهجم والعنصرية بسبب ظهورهن ببدل كاملة على الشاطئ وارتدائهن الحجاب بمواجهة الفريق المنافس الذي يلعب بالبكيني.

وعلى الرغم من تمسك الاتحاد الدولي للكرة الطائرة بقواعده الخاصة في ما يتعلق بالزي الرسمي، إلا أنه سمح للثنائي المصري بالظهور بالحجاب والزي الطويل في اللعبة.


المصدر: ديلي ميل