أنقرة تنتقد الأمير زيد

أخبار العالم

أنقرة تنتقد الأمير زيدالمتحدث باسم وزارة الخارجية التركية تانجو بلغيتش
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hxh2

انتقدت تركيا، السبت 13 أغسطس/آب، مفوض الأمم المتحدة السامي لحقوق الإنسان لتصريحه بأنه يجب على أنقرة كبح "التعطش للانتقام" بعد محاولة الانقلاب التي شهدتها الشهر الماضي.

وقال تانجو بلجيتش المتحدث باسم وزارة الخارجية التركية في بيان إن تصريحات المسؤول الأممي الأمير زيد بن رعد الحسين غير مقبولة، معربا عن أسفه منها.

وأضاف "مما يدعو للأسف على أفضل تقدير أن يقول مسؤول بالأمم المتحدة مهمته حماية حقوق الإنسان إنه لا يتعاطف مع مدبري الانقلاب بدلا من أن يندد بهؤلاء الإرهابيين الذين حاولوا القيام بانقلاب دموي".

وقال بلغيتش إن الإجراءات التي اتخذتها تركيا عقب محاولة الانقلاب تتوافق مع المبادئ الأساسية لحكم القانون وحقوق الإنسان وجدد دعوة تركيا للمفوض السامي لزيارتها.

وشدد المسؤول التركي على أن بلاده عضو مسؤول في المجتمع الدولي، ومستعد في أي وقت للتعاون والحوار مع الأمم المتحدة.

الأمير زيد بن رعد الحسين

ودعا الأمير زيد المفوض السامي للأمم المتحدة لحقوق الإنسان تركيا، الأسبوع الماضي، لاحترام حقوق من احتجزتهم في أعقاب محاولة الانقلاب التي وقعت يومي 15 و16 يوليو/تموز، وقال في تصريحات أدلى بها لرويترز: "لا أتعاطف مع الانقلابيين".

واحتجزت السلطات أو أوقفت عن العمل أو بدأت التحقيق مع آلاف من أفراد الجيش والشرطة والقضاة والصحفيين والموظفين بعد محاولة الانقلاب.

المصدر: وكالات