المكسيك تتحوط من هبوط سعر النفط

مال وأعمال

المكسيك تتحوط من هبوط سعر النفط شعار شركة النفط العملاقة المملوكة لحكومة المكسيك "بيميكس"
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hxgz

أفادت وكالة "بلومبرغ" الاقتصادية، الجمعة 12 أغسطس/اَب، بأن المكسيك تحوطت من احتمال هبوط أسعار النفط في العام 2017، فقامت في يونيو/حزيران ويوليو/تموز بالتأمين ضد هذه المخاطر.

وعادة ما تقوم المكسيك بالتأمين ضد مخاطر انخفاض النفط ما بين أغسطس/اَب وسبتمبر/أيلول من كل عام، لكنها قررت هذه المرة شراء بوليصة التأمين في وقت أبكر من المعتاد.

واشترت المكسيك بوليصة تأمين في نهاية العام الماضي للتحوط من هبوط أسعار النفط في 2016 دون مستوى 49 دولارا للبرميل، وإلى الآن بلغ متوسط سعر برميل النفط المكسيكي ماركة "مايا" و"أولميكا" 32.4 دولار.

ما يشير إلى أن هذا البلد اللاتيني سيحصل للعام الثاني على التوالي على تعويضات مالية بسبب هبوط أسعار النفط. ورجح خبراء اقتصاديون أن تجني المكسيك نحو 3 مليارات دولار كتعويض عن هبوط أسعار النفط.

وكانت المكسيك، التي اعتادت التأمين ضد مخاطر هبوط النفط منذ العام 1990، قد حصلت، في نهاية 2015، على 6.3 مليار دولار نتيجة هبوط أسعار النفط في العام 2015 دون المستوى المؤمن عليه.

وتعد المكسيك واحدة من منتجي النفط الرئيسيين في العالم، مع إنتاج يبلغ حاليا نحو 2.2 مليون برميل يوميا، مقابل 3.38 مليون برميل قبل عشرة سنوات.

المصدر: "نوفوستي"